طريقة الاعتناء ببشرتك في فصل الصيف

 

photo credit @Chanel

إعداد: Catharine Malzahn

 

مع تغظية وجوهنا بالأقنعة وتعرّض أعيننا للضوء الأزرق جرّاء استخدام أجهزة الكمبيوتر ومع ارتفاع درجات الحرارة، لا بدّ من الاهتمام ببشرتنا أكثر من أي وقت مضى. ولحسن الحظّ، تتوفّر لنا الكثير من المستحضرات التي تساعدنا على محاربة الضغوطات البيئيّة التي تؤثّر على بشرتنا حالياً. بدءاً بالكريم الواقي من أشعة الشمس وصولاً إلى العلاج بالأشعة الحمراء. رافقينا في جولة للتعرّف على أفضل الطرق من أجل الاعتناء بوجهك وشعرك في فصل الصيف في ظلّ الوباء.

 

  1. العلاج بالضوء الأحمر والأزرق

يقدّم ضوء LED الأحمر فوائد مضادة للشيخوخة مثل معالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة وحجم المسام من خلال تحفيز عمليّة إنتاج الكولاجين. ومن خلال مزج الضوء الأحمر مع ضوء LED الأزرق يمكن معالجة حب الشباب ولا سيما البثور التي تظهر جرّاء ارتداء الكمّامة. يساعد الضوء الأحمر في حلّ مشكلة تساقط الشعر أيضاً سواء لدى النساء أو الرجال، ولا سيما لدى النساء بعد الولادة. فيشكّل الضوء الأحمر أحد أكثر الخيارات الواعدة، وقد أثبتت بعض الدراسات أيضاً أنّه مناسب لمعالجة الثعلبة، لكنّه أكثر فعالية في علاج تساقط الشعر في المراحل المبكرة.

وقناع العلاج بالضوء الأحمر المفضّل لدينا هو قناع Dr Dennis Gross DRx SpectraLite™ FaceWare Pro الذي يحارب التجاعيد وحب الشباب على الوجه بالكامل في خلال 3 دقائق فقط.

  1. واقي الشمس

لا شكّ في أنّ واقي الشمس مهمّ للغاية ولا سيما لأنّ درجات الحرارة ترتفع في هذه الفترة من السنة. وقد يؤدي عدم استخدام واقي الشمس إلى الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المتسارعة وغيرها من الأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس. من الأفضل استخدام واقي الشمس بدرجة حماية SPF 30 أو أعلى كما يجب وضع واقي الشمس يومياً وبخاصة على الوجه. ومع شدّة الحرّ وحدّة أشعة الشمس في الصيف، لا تنسي أن تعيدي تطبيق واقي الشمس خلال النهار.

 

يُعتبر مستحضر Clarins Invisible Sun Care Gel-To-Oil خياراً رائعاً للوجه لأنه يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة للحماية من مسبّبات الإجهاد الأخرى للبشرة. كما أنه آمن للشعاب المرجانية، لذا يمكن استخدامه في الماء.

 

يُشكّل Chanel UV Essentiel أيضاً واقياً جيداً من أشعة الشمس لأنه يحتوي على درجة حماية SPF 50 ويحافظ على ترطيب البشرة بينما يحميها من التلوث والضغوط الخارجية الأخرى.

  1. فيتامينات الشعر

تساقط الشعر طبيعي جداً سواء لدى الرجال أو النساء. ويُعتبر تساقط الشعر بعد الولادة شائعاً جداً لدى النساء بالرغم من أنه ليس موضوعاً يتم مناقشته كثيراً. بالإضافة إلى ذلك، تعاني أكثر من نصف النساء فوق سنّ الخمسين من ترقق الشعر. وبالرغم من أنّ هذا الأمر طبيعيّ وشائع، إلا أن هناك طرقاً للمساعدة في إبطاء عمليّة تساقط الشعر أو الحدّ منها أو حتى إعادة نمو الشعر. فإلى جانب العلاج بالضوء الأحمر، هناك الكثير من المكمّلات الغذائية التي يمكن تناولها لحلّ مشكلة تساقط الشعر.

فتشكّل فيتامينات Viviscal مثلاً الخيار المثاليّ بالنسبة إلى هدى قطان. وتُعتبر فيتامينات Nutrafol أيضاً خياراً جيداً. وتصنع هذه الشركات الفيتامينات للرجال والنساء معاً بهدف تعزيز نمو الشعر الجديد.

4. سيروم العيون

ازدادت أهميّة سيروم العيون اليوم أكثر من أي وقت مضى حيث أنّنا نتعامل مع انتفاخ العيون وجفافها بالإضافة إلى المشاكل الأخرى التي قد يتسبّها التحديق في شاشات الكمبيوتر طوال اليوم في ظلّ انتشار وباء كورونا.

 

تقدّم علامة Drunk Elephant التي أُطلِقت مؤخراً في الإمارات العربية المتحدة كريم العيون C-Tango Multivitamin Eye Cream. إنه سيروم يحتوي على الفيتامين سي ويعمل على تفتيح وتقوية البشرة حول العينين. يتميّز بتركيبة غنيّة بمضادات الأكسدة والسيراميد لتحسين مظهر العين. كما تعمل مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة التي تُعبر السبب الأساسي لشيخوخة البشرة. أمّا الفيتامين سي فيساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وهو أمر ضروري أيضاً خلال فصل الصيف.

أصدرت دار Dior مؤخراً سيروم جديد للعيوم وهو Capture Totale Super Potent Eye Serum. يتم تطبيقه باستخدام أداة معدنيّة باردة لإزالة التورّم وتهدئة العينين. ويهدف هذا السيروم إلى تفتيح العينين والقضاء على الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وباستخدام سيروم العيون، يمكنك أن تنعش عينيك بعد قضاء يوم طويل في التحديق في شاشة الكمبيوتر.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث