شد البشرة وتقشيرها مع المانجو

دائماً ما تبحث المرأة عن مكونات طبيعية تجعل بشرتها أكثر نضارة وتألقاً، وينصح الخبراء باستخدام قشر المانجو كونه يساعد على شد البشرة وتصغير مساماتها في حال كانت كبيرة، وتصبح أكثر إشراقة ويخفف من البقع السوداء، كما يلي:

 

-          يتم تقشير ثمرة المانجو بطريقة رقيقة ووضع القشر على الوجه مباشرة وفركه جيداً وتركه حتى يجف، وغسله بالماء البارد بعد ذلك، ويستمر وضعه كل يوم مدة أسبوع. ويؤكد الخبراء على احتواء قشور المانجو على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وتعد المانجو أحد أفضل المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة.

 

وتقشير البشرة أمر مهم للمرأة للتخلص من الجلد الميت، والحصول على بشرة نضرة نقية قبل وضع المكياج، خاصة في المناسبات التي تحتاج فيها البشرة للعناية، وتكون كما يلي:

 

-          يتم وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ثمرة مانجو مقطعة ومطحونة جيداً، وخلط المكونات جيداً للحصول على قوام متماسك ووضعها على البشرة وهي رطبة غير جافة مع التدليك مدة دقيقتين على المناطق التي تعاني من المشاكل كالبقع أو الاسمرار، وغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ، ووضع ماء الورد عليه بعدها.

 

هذه الطرق المفيدة ستجعل بشرتكِ أكثر نضارة وإشراقاً، وعندما تجربيها شاركينا رأيكِ حولها، ويمكنكِ إضافة بعض المعلومات القيمة من تجربتكِ الشخصية مع ثمار المانجو لتستفيد القارئات منها!

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث