خلطة لتبييض اليدين منزليا وبوقت قصير!

Image Courtesy: ORNELLA BINNI - Unsplash

تشكّل اليدين نقطة بارزة ولافنة في إطلالة المرأة، إذ أنّه من البديهيّ أن تكونا مشرقتين وناعمتين ونقيّتين، من دون أيّ شوائب وتشقّقات وتصبّغات، نتيجة العوامل المناخيّة والجلد الميّت وسواها من الأسباب...

لذلك، اخترنا لك اليوم مجموعة من الخلطات المنزليّة الفعّالة والتي من السّهل تحضيرها وتطبيقها لتفتيح اليدين في غضون أيّامٍ لا بل ساعاتٍ معدودة.

اقرئي أيضاً: 5 طرق سهلة لعلاج البشرة الجافة

اكتشفي معنا أبرز خلطات لتبييض اليدين:

  • انقعي يديك في مزيج من مقدار من خلّ التفاح مع شامبو الأطفال في وعاء من الماء الدافئ، لحوالى 15 دقيقة. ثمّ دلّكي يديك بملعقة من عسل النّحل مع معجون الأسنان لمدّة 5 دقائق، واتركيها منقوعة لحوالى 10 دقائق. وأخيراً اغسلي يديك بالماء، ورطّبيهما بكريم. وستلاحظين النّتيجة المبهرة من المرّة الأولى.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكّر، وأضيفهما إلى نصف حبّة من الليمون المعصورة، ودلّكي يديكِ بالمزيج لحوالى 10 دقائق، لتطهّري بشرتك وتتخلّصي من الجلد الميّت وتفتّحي لون بشرتك من المرّة الأولى.
  • اغمسي قطعة من القطن في الحليب وامسحي بها بشرتك ودلّليها لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغسليها بالمياه الفاترة، ما بين 3 و4 مرّات في الأسبوع. وستبهرك النّتيجة، كون الحليب يزيل الجلد الميّت ويفتّح لون البشرة بسرعة عبر التخلّص من أوساخها.
  • ادهني كميّة من لبن الزّبادي الممزوج مع العسل، على بشرة اليدين واتركيها ودلّكيها لحوالى 20 دقيقة، والنتيجة ممتازة كون لبن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيكالذي يعزّز تفتيح البشرة وتنقيتها وتبييضها.
  • اخلطي كميّة من زيت اللّوز مع جل الألوفيرا حتّى يتجانس الخليط جيّداً، ثمّ طبّقيه على يديك وانقعيهما طيلة اللّيل أي أثناء نومك، وأعيدي الكرّة طيلة أسبوعٍ كامل. وستبهرك النّتيجة إذ أنّ الألوفيرا وزيت اللّوز مكوّنان مثاليّان لتفتيح البشرة وتبييضها وتنعيمها.

حاولي المواظبة على معالجة يديك بهذه الخلطات المنزليّة السّهلة والبسيطة!

اقرئي أيضاً: فوائد اليانسون للبشرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث