خلطات قوية تساعد في تبييض المناطق الحساسة

من أكثر المشاكل التجميلية المحرجة التي تواجهها المرأة هي المناطق الخاصة الداكنة. تميل المناطق الحميمة إلى أن تصبح أكثر قتامة ويكون اختلاف اللون واضحًا تمامًا. يمكن أن يحدث هذا بسبب الاحتكاك والطفح الجلدي والملابس الضيقة والتعرق وحتى العوامل الهرمونية. سواء كان ذلك في منطقة الفخذين الداخلية أو منطقة الحوض، يمكن علاج مشكلة الجلد هذه دون استخدام أي منتجات باهظة الثمن. اليك خلطات وعلاجات منزلية لتبييض المناطق الحساسة.

الزبادي
يمكن أن يساعد الزبادي العادي أيضًا في تفتيح بقع الجلد الداكنة. كما أنه يساعد على تهدئة تهيج الجلد والطفح الجلدي. ضعي الزبادي على منطقة الجلد لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
الدقيق
اصنعي عجينة سميكة من دقيق الجرام والماء. ضعي هذا الخليط على المنطقة المصابة واتركيه حتى يجف. اغسليه بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية 2-3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
جل الصبار
الجل غني بالمعادن والفيتامينات التي تعزز الكولاجين وتفتيح البشرة الداكنة. كل ما عليك فعله هو وضع جل الصبار على المنطقة لمدة 20-30 دقيقة.
عصير البرتقال والكركم
يعد استخدام الكركم لتفتيح البشرة أحد أشهر العلاجات الهندية. من ناحية أخرى، يعمل عصير البرتقال كمبيض طبيعي تماما مثل الليمون. لهذه الوصفة، اخلطي ثلاثة أجزاء من عصير البرتقال مع قليل من مسحوق الكركم وضعيها على الجلد.
ماء الورد وخشب الصندل
يُعرف خشب الصندل بقدرته على علاج تغير اللون بينما يعمل ماء الورد على ترطيب البشرة. لهذه العبوة، اصنعي عجينة عن طريق خلط جزء واحد من ماء الورد ومسحوق خشب الصندل. استخدمي هذا الخليط على المنطقة المرغوبة وراقبيه عندما يجف.

 

اقرئي أيضاً:

خلطة تبيض الجسم بيومين فقط ومن اول استعمال!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث