خطوات العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا. يقدم بعض التحديات الفريدة ، مثل بشرة لامعة وظهور حب الشباب. مع روتين ومنتجات العناية بالبشرة الصحيحة ، يمكن أن تكون هذه المشكلات أقل خطورة. إليك روتين بسيط من أربع خطوات يمكنك استخدامه في الصباح والمساء للحفاظ على بشرتك صحية ونقية وخالية من اللمعان.

تنظيف البشرة الدهنية
أهم خطوة في أي روتين للعناية بالبشرة هو تنظيف بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية ، فمن المحتمل أن تتحمل المزيد من التنظيف وعلى الرغم من أن معظم الناس يجب أن يغسلوا وجوههم صباحًا ومساءً ، إلا أنه من المهم بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية تنظيف وجههم بالكامل في الصباح. على الرغم من أنك قد تشعرين أن بشرتك لا تزال نظيفة من الليلة السابقة لكن بشرتك مشغولة خلال الليل بإخراج خلايا الجلد وإنتاج الزيوت. لهذا السبب يوصى بالغسيل بمنظف مقشر جيد ، في الصباح والمساء. تجنبي استخدام منظف أو غسل بحمض الساليسيليك.

استخدام التونر

بمجرد أن تصبح بشرتك نظيفة وخالية من أي مكياج وأوساخ وزيوت ، يقترح لي أن تتبعها بتونر مقشر يحتوي على إما: حمض الساليسيك أو حمض الجليكوليكأو حمض اللاكتيك.

علاج بشرتك

ستعتمد هذه الخطوة على مخاوف بشرتك المحددة. بشكل عام ، إذا كنت عرضة لحب الشباب ، إنه يجب عليك استخدام البنزويل بيروكسايد أو الكبريت في النهار للمساعدة في الحد من إنتاج الزيت ومنع انتشاره. في المساء ، يوصي لي بمنتج الريتينول للمساعدة في الحفاظ على نضارة المسام وتوهج البشرة.

ترطيب البشرة

هناك بعض الاعتقاد بأنه إذا كانت بشرتك دهنية ، فلست بحاجة إلى الترطيب أو لا يجب أن ترطبيها، هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة.تحتاج جميع أنواع البشرة إلى مرطب ، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية ، يجب أن تكون أكثر حذرًا بشأن نوع المرطب الذي تستخدمينه ،ابحثي عن مرطب يكون ذو وزن خفيف وخالي من الزيوت وذو أساس مائي

علاج حب الشباب

غالبًا ما يسير حب الشباب والبشرة الدهنية جنبًا إلى جنب، ترجع البشرة الدهنية إلى حجم وبالتالي نشاط الغدد الدهنية المرتبطة ببصيلات الشعر ، لذا لتقليل الدهون نحتاج إلى تقليل حجم الغدد الدهنية.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث