افضل نوع كولاجين للبشره

يمكن أن يكون تناول القليل من الكولاجين يوميًا مفيد لصحة بشرتك. فالكولاجين هو نوع من البروتين الموجود في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك:

-جلد
-العظام
-المفاصل
-الأربطة
-الأوتار
-النسيج الضام
-أسنان
نظرًا لأن إنتاج الكولاجين يبدأ في الانخفاض مع تقدمك في العمر، يستخدم العديد من الأشخاص المكملات الغذائية للمساعدة في زيادة مستويات الكولاجين بشكل طبيعي.يساهم التعرض لأشعة الشمس أيضًا في انهيار الكولاجين ويمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد غير المرغوب فيها.

غالبًا ما يستخدم الناس مكملات الكولاجين لتعزيز صحة الجلد من ضمنها:

-مرونة الجلد
-الترطيب
-تقوية الأنسجة
يُشتق الكولاجين بشكل شائع من:

-بقري
-خنزيري
-المصادر البحرية
-ويمكن أيضًا إنتاجه صناعيًا من مزارع الحشرات والخميرة والنباتات أو الثدييات، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالحساسية. على الرغم من وجود الكولاجين البقري على نطاق واسع في المكملات الغذائية، فقد وجد أن الكولاجين البحري يتم امتصاصه بشكل أفضل وأقل التهابات ويحتوي على سموم أقل، وفقًا لبحث 2018 المشار إليه أعلاه.

Vital Proteins Beauty Collagen Powder

Health Nag Bioactive Collagen Gel (Jelly)

Thorne Collagen Plus Powder

Anthony’s Marine Collagen Peptides Powder

كم من الوقت تستغرق مكملات الكولاجين لتعمل؟
يمكن أن يختلف مقدار الوقت المستغرق لتجربة فوائد ملحوظة بعد تناول مكملات الكولاجين. ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات الكولاجين يمكن أن تحسن مرونة الجلد وترطيبه خلال 4 إلى 12 أسبوعًا فقط.

هل مكملات الكولاجين آمنة؟
تعتبر مكملات الكولاجين بشكل عام آمنة وترتبط ببعض الآثار الجانبية السلبية عند استخدامها وفقًا للتوجيهات. ومع ذلك، لضمان السلامة، من المهم شراء المنتجات التي تم اختبارها من قبل مختبر مستقل كلما أمكن ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تأكدي من استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل إضافة أي مكملات جديدة إلى روتينك.

هل مكملات الكولاجين مفيدة لتقليل التجاعيد؟
تشير بعض الأبحاث إلى أن الكولاجين يمكن أن يساعد في إبطاء علامات الشيخوخة.في الواقع، خلصت مراجعة واحدة لـ 19 دراسة إلى أن مكملات الكولاجين المتحللة يمكن أن:

-تقليل شيخوخة الجلد
-تقليل التجاعيد
-تحسين مرونة الجلد بعد 90 يومًا
هل يمكن لمكملات الكولاجين أن تساعد في شد الجلد المترهل؟
هناك أبحاث محدودة حول ما إذا كان الكولاجين يمكنه شد الجلد. ومع ذلك، فقد وجدت بعض الدراسات أن مكملات الكولاجين يمكن أن تحسن مظهر الجلد المترهل عن طريق تحسين:

-مرونة الجلد
-الترطيب
-نسيج الجلد
هل هناك مصدر نباتي للكولاجين؟
نظرًا لأن الكولاجين مشتق من منتجات حيوانية، فلا توجد مصادر كولاجين صديقة للنباتيين. تشير بعض الأبحاث القديمة إلى أنه يمكن إنتاج الكولاجين النباتي باستخدام الخميرة والبكتيريا المعدلة وراثيًا. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات، كما أن مكملات الكولاجين النباتية ليست متاحة بسهولة بعد. ومع ذلك، فإن العديد من المكملات الغذائية المعززة للكولاجين الصديقة للنباتيين موجودة بالفعل في السوق. تحتوي هذه المنتجات عادةً على مكونات تدعم إنتاج الكولاجين، مثل فيتامين سي.بدلا من ذلك، يمكنك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل الفواكه والخضروات، للمساعدة في تعزيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي.

هل الكولاجين صديق للكيتو؟
يمكن أن يتناسب الكولاجين مع النظام الغذائي الكيتوني، لأنه عادةً ما يكون منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين. ومع ذلك، للحفاظ على كمية منخفضة من الكربوهيدرات، تأكد من التحقق من ملصق المكونات بعناية واختيار المنتجات التي لا تحتوي على سكر مضاف.

اقرأي أيضاً: افضل مقشر للشفايف

تعرفي على فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث