اتّجاهات العناية بالبشرة الأبرز التي يمكنك توقّعها في هذا العام

 

Shutterstock

يمكننا مساعدتك في اختيار التركيبات والتقنيّات التي لا بدّ لك من الاهتمام بها فعلاً والتي تناسب بشرتك. وفي كلّ عام، نقوم بجولة إلى الوراء ونتطلّع إلى أن نقدّم لك اتّجاهات العناية بالبشرة الأبرز التي يمكنك توقّعها لهذا العام . وبالرغم من أنّنا لسنا خبراء في التوقّعات، إلّا أنّنا نتمتّع برؤية كبيرة. ولا شكّ في أنّ إمكانيّة الوصول إلى جميع المستحضرات الجديدة وإلى أفضل الخبراء في المجال تساعدنا حتماً.

تعرّفي إلى الخبيرين:

Kajal Babamiri طبيبة جلد في CLNQ

Edris Farahbod طبيب عام في Beverly Hills Wellness and Aesthetics

 

سيطرة المكوّنات النشطة

تعالج المكوّنات النشطة مشاكل البشرة مثل أضرار أشعة الشمس وحب الشباب والجفاف وعلامات التقدّم في السنّ وما إلى ذلك. خلال عملية تحضير محلول ما، تخضع المركّبات النشطة لتحوّلات كيميائيّة لكنّها تبقى بشكل معدّل في المستحضر. وبحسب نوع الجلد الذي يتم استخدامه عليها، تتمّ إضافة العناصر الخام بنسب متفاوتة. تتوقّع الدكتورة Kajal بأن المكوّنات النشطة في العناية بالبشرة ستسيطر على الساحة فتقول:"أرى سيطرة المكونات النشطة بدون شكّ في العام 2023 إذ إنّها تعالج مشاكل البشرة المختلفة مثل تلك الجافة أو الدهنية والخطوط الدقيقة والبشرة المعرّضة للإكزيما. ويعمل حمض الساليسيليك (BHA) وحمض الغليكوليك(AHA)، المقشّران الكيميائيّان الفعّالان، على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح الجلد. كما أنصح بحمض الساليسيليك إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة أو حسّاسة، وحمض الغليكوليك إذا كانت عاديّة وجافّة. أمّا لصاحبات البشرة المتغيّرة، فيجب استخدام المستحضرات التي تحتوي على عوامل مهدئة مثل البيسابولول والألوفيرا لتهدئة البشرة من دون انسداد المسام".

استمرار رواج علاجات تجديد الجلد وشدّه

مع الليزر والعلاجات بالإبر الدقيقة مع تقنية الترددات الراديوية كما في جهاز Morpheus8 المفضّل لدى المشاهير والذي يستمر رواجه بالارتفاع. ما يجري في الواقع هو أنّ عملية التقدّم في السنّ تؤدّي إلى تباطؤ إنتاج الكولاجين ممّا يعني ظهور ترهّل الجلد والخطوط والتجاعيد. ووفقاً للدكتورة Kajal، فإنّ Morpheus8 هو جهاز هجين يعمل بتقنية التردّدات الراديوية والإبر الدقيقة ليعيد تحديد معالم الوجه ونحته، "إنّه مثاليّ للوجه ولا سيّما لمنطقة أسفل العيون والفكّ، ويمكن أيضاً استخدامه للجسم وهو فعّال بشكل خاص على منطقة المعدة".

علاجات أخرى يمكنك اختيارها:

علاجات Hydrafacial

يعتمد علاج الوجه هذا ذو التكلفة المقبولة على امتصاص الأوساخ من مسام الوجه حرفياً. أنّه علاج طبي لتقنية Hydradermabrasion وهو رائع للتنظيف والتقشير ويمنح البشرة إشراقة ولمعاناً. كما يساعد في تحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام بالإضافة إلى تخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

حقن أو تنقيط الفيتامينات الوريديّ

توفّر حقن أو تنقيط الفيتامينات الوريديّ مزيجاً خاصاً من الفيتامينات ومضادّات الأكسدة والعناصر الغذائية للمساعدة في استعادة الجسم صحته وإزالة السموم منه وتجديد طاقته. تساعد هذه العلاجات التي قد تكون أكثر فعالية من شرب الماء أو تناول الأدوية عن طريق الفم، في علاج الصداع وتنقية بشرتك وتخفيف الألم المزمن وزيادة الأداء الرياضي والتعافي.

استمرار تقنية العناية بالبشرة في التحسّن

كلّ عام تصبح أجهزة الجلد المنزليّة أكثر نعومة وفعالية، تماماً مثل أجهزة Airpods والهواتف والمساعدات الافتراضيّة. فتقدّم أداة Advanced Skin Care Wand الصغيرة من SolaWave الآن تقنية التيار المتناهي الصغر وLED. فبفضل شفراتها الفائقة الدقّة و14000تردّد في الدقيقة يمكن إزالة الشعر بطريقة أكثر فعالية، فيما تقدّم النبضات الهادئة حلاقة أكثرنعومة وتقشيراً أفضل. كما ارتقت علامة Dermaflash مؤخراً بأجهزتها الكلاسيكية وأطلقت Dermaflash Luxe+ الذي ينبض بهدوء بـ14000 تردّد في الدقيقة لإزالة الشعر بطريقة أكثر فعالية. وقد أصدرت Therabody مؤخراً أيضاً TheraFace Pro، واحداً من أكثر الأجهزة تنوعاً للاستخدام المنزليّ.

Skin Cycling

للحصول على بشرة مشدودة

إنه نظام تقشير وعلاج يحمي حاجز البشرة. باعتماد هذا الروتين، يمكنك تقشير البشرة واستخدام الريتينويد والتعافي ليلاً، ثمّ تكرار الدورة أربع ليالٍ في الأسبوع. وهكذا ستستفدين من المكونات النشطة في مستحضرات العناية بالبشرة بأقصى حدّ.

يوغا الوجه

من خلال اليوغا للوجه، يمكنك الحصول على تأثير مشابه للتصريف اللمفاوي اليدويّ. فهي تخفّف من تراكم السائل اللمفاوي الذي يحصل خلال الليل. لكن لن يكون لها تأثير الشدّ نفسه على الوجه مثل تقنيات أخرى كالليزر أو Morpheus8. لذا إذا كنت تبحثين عن المزيد من التأثيرات الواضحة، يوصي الدكتور Edris Farahbod طبيب عام في Beverly Hills Wellness and Aesthetics بعلاج Morpheus8 الذي يقدّم تحديداً أفضل للمعالم بالإضافة إلى شدّ الجلد والتقليل من التجاعيد ضمن تجربة مريحة.

التنقيط الوريدي للبشرة فائقة الشحن

"ليس من المفاجئ أن يكون العلاج بالتنقيط الوريدي بالفيتامين علاجاً شائعاً منذ سنوات. فإلى جانب تعزيز نظام المناعة أسرع من تناول الأدوية أو الذهاب إلى العيادة، يستخدم علاج التنقيط الوريدي بالفيتامين مزيجاً مخصصاً ومعدّاً بعناية من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن لتلبية جميع احتياجاتك. سواء كنت تبحثين عن علاجات من الصداع أو للتخلّص من التوتر أو لشيء يساعدك على الشعور بأنّك على طبيعتك، فيقول الدكتور Farahbod: "أتوقّع أن يصبح العلاج بالفيتامين اتّجاهاً صحّياً أكبر في العام 2023."

 

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث