أفضل ماسك لتبييض الوجه من مكونات طبيعية

image courtsey: Shiny Diamond - Pexels


لا تخلو بشرة النساء من مشاكل متعددة، منها التصبغات التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، أو بسبب مشاكل صحية تعاني تسبب ظهور البقعات السوداء وتصبغات البشرة. لكن هل تعرفين أنه في منزلك هناك بعض الخضار والأطعمة التي تعمل على تبييض وجهك وتخفّف من البقع الداكنة؟تعرّفي إلى أشهر ماسك لتبييض الوجه من موقع "ماري كلير العربية":
ماسك لتبييض البشرة من شرائح البطاط
لا تستغربي، إن خصائص البطاطا الغنية بالمكوّنات الطبيعية التي تقلّل من شوائب البشرة وتعمل على تفتيح لون الجلد.

طريقة التحضير:

  • قشري البطاطا وقطّعيها إلى أحجام صغيرة.
  • افركيها على بشرتك، فهي تساعدك على تبييض البشرة ولها فوائد في تقليل التجاعيد وإنتفاخ العيون.
  • افركي وجهك بقطع البطاطا مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق. لن يستغرق الأمر أكثر من دقائق عدة لتحصلين على بشرة لماعة.

ماسك لتبييض البشرة من اللبن
للتخلّص من بعض البقع الداكنة في وجهك، يمكن الاستعانة باللبن الزبادي. يزيل الحمض الذي يحتويه اللبن، غالبية البقع الداكنة في الوجه، ويخفّف من عيوب البشرة التي تتلاشى مع الاستخدام المنتظم.

طريقة التحضير:

  • ببساطة، افركي اللبن على البقع الداكنة أو ضعيه على الوجه كقناع مقشّر ثم شطفيه بالماء الدافئة. كمية قليلة من اللبن قادرة على تغيير بشرتك بشكل لافت.

ماسك لتبييض البشرة من الحليب
يتوفر الحليب في كل منزل، وصحيح أن طعمه لذيذ وشهي، ولكن له فوائد جمالية لافتة عندما يوضع على البشرة. فالحليب غني بحمض اللاكتيك وهو الذي يمنح اللبن حموضته العاليّة ومذاقه الحامضيّ، وغنيّ بمضادات الأكسدة التي تساعد توحيد لون البشرة. كذلك يعمل على إزالة البقع الداكنة في الوجه.

طريقة التحضير:

يمكنك خلط الحليب مع بعض المكونات الأخرى للحصول على نتائج جميلة على البشرة من بينها العسل واللوز والكركم، وغيرها لمساعدة بشرتك على التوهج. إنه علاج منزلي رائع للحصول على بشرة متوهجة ونضارة خاصة في الشتاء.

اقرئي أيضاً:لصقات حب الشباب هل هي مفيدة؟

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث