ما الذي يسبب صفار الاظافر؟

حدوث صفار الأظافر يمكن أن يشير هذا إلى العديد من المشكلات الصحية وحتى حالات صحية أكثر خطورة. سنلخص بعض الأسباب والعلاجات الرئيسية لمشكلة صفار الأظافر . بالطبع ، سيكون من الأفضل عدم ظهور أظافر صفراء في المقام الأول ، لذلك سنتعرف على بعض نصائح الوقاية أيضًا.

عدوى بكتيرية أو فطريات
عادة ما يكون صفار الاظافر بسبب عدوى الأظافر أو الفطريات. يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى للعدوى الفطرية تقشر الظفر ورائحة كريهة. إذا تركتها دون علاج ، يمكن أن تتراجع طبقة الظفر ، مما يؤدي إلى تكثيفها وانهيارها.

علاج صفار الاظافر من العدوى أو الفطريات
أفضل فكرة هي أن تذهبي إلى طبيب أمراض جلدية - ليس بشكل عاجل ولكن إذا لم تلاحظي أي تحسن بعد 10-14 يومًا من العلاجات المنزلية ، فحدّدي موعدًا. لن يقوموا فقط بتشخيصك بشكل صحيح ومعالجة احتياجاتك بشكل أفضل ، ولكن الوصفات الطبية أكثر فاعلية بكثير من علاجات صفار الاظافر في المنزل. اعلمي أن الوصفات الطبية ستستغرق أسابيع إلى شهور لإعادة أظافرك إلى حالتها الصحية الكاملة. وستحتاج أظافرك الصحية إلى وقت للنمو واستبدال الأظافر المصفرة القديمة.

علاجات طبيعية لصفار الاظافر

زيت الأوريجانو

وجد أن له خصائص مضادة للميكروبات. إذا لم تكوني متأكدًة مما إذا كان صفار الاظافر ناتجًا عن البكتيريا أو الفطريات ، فإن زيت الأوريجانو مثالي لأنه يعالج كليهما. ضعيه على الأظافر المصابة عن طريق مزجه بزيت ناقل مثل زيت الزيتون أو جوز الهند أو زيت الجوجوبا.
زيت شجرة الشاي

علاج سهل آخر يمكنك تجربته وفعال أيضًا - تظهر الدراسات أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يوقف نمو السلالات الشائعة من فطريات الأظافر. ما عليك سوى مزج قطرتين أو قطرتين من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل ومسحة على الظفر المتغير اللون.
صودا الخبز

منتج منزلي شائع آخر وعلاج مضاد للفطريات. نظرًا لأن الفطريات تنمو فقط في البيئات الحمضية ، فإن درجة الحموضة القلوية لصودا الخبز تمنع الفطريات من الانتشار. انقعي قدميك أو أصابع قدميك في الماء الساخن الممزوج بصودا الخبز سيفي بالغرض. بعد قليل من النقع ، يجب أن تري أظافرك تتقشر.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث