مزامنة الدورة الشهرية للعمل مع جسمك

Photo Credit @pintrest

سأسمح لك بالدخول إلى سر، لديك سيطرة أكبر على مدى شعورك طوال الشهر أكثر مما تعتقدين. اسمحي لي أن أشرح لك - كامرأة ، تتغير استجابات جسمك واحتياجاتك وسلوكياتك على مدار دورتك الشهرية. لا تؤدي مزامنة دورتك الشهرية مع نمط حياتك إلى تحسين صحتك فقط، ولكنها ستغير قواعد اللعبة في كيفية معالجة ما قد يجعلك تخشين منه من "تقلبات" جسدك الظاهرة.

 

مرحلة الحيض:

المدة: 3-7 أيام من أول وآخر يوم من دورتك الشهرية

التركيز على اللياقة البدنية: كثافة منخفضة ، إعطاء الأولوية للراحة.

التركيز على النظام الغذائي: أغذية لزيادة مستويات المغنيسيوم والحديد ، والتوابل والأعشاب المضادة للالتهابات. فكر في الخضار ذات الأوراق الداكنة والدجاج ولحم البقر والأسماك البرية والكمون وأوراق التوت الأحمر وشاي نبات القراص.

ما يحدث: الهرمونات وضغط الدم في أدنى مستوياته بينما بطانة الرحم تتساقط. قد تعانين من تقلصات نتيجة فقدان الدم والماء والحديد. من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم والراحة وتجنب التمارين عالية التأثير وتناول الأطعمة المغذية التي تزيد من مستويات الحديد (خاصة الأطعمة المضادة للالتهابات للمساعدة في التقلصات!)

Photo Credit @pintrest

المرحلة الجرابية:

المدة: حوالي 13-14 يوم

تركيز اللياقة البدنية: كثافة منخفضة إلى معتدلة. اليوجا المنتظمة وبيلاتيس الضغط الخفيف والمشي على المنحدر.

التركيز على النظام الغذائي: استبدلي الكربوهيدرات البسيطة بإصدارات الحبوب الكاملة لتقليل زيادة السكر في الدم وزيادة الكربوهيدرات بشكل عام. اختاري المعكرونة والحبوب الكاملة والأرز البني والخضروات النشوية والفواكه مثل الكيوي.

ما يحدث: تبلغ مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين ذروتها بينما يخضع جسمك لتحضيراته لإطلاق البويضة. التغذية هي مفتاح هذه العملية. إنه وقت مناسب لممارسة أنشطة أكثر نشاطًا مع ارتفاع الطاقة السريع هنا!

 

الإباضة:

المدة: عادة بعد أسبوعين من دورتك الشهرية ، وتستمر حتى خروج البويضة

التركيز على اللياقة البدنية: متوسط ​​إلى عالي الشدة. وقت مثالي للأنشطة عالية الكثافة مثل الرقص ، وتمارين الأثقال ، وتمارين البيلاتيس المكثفة / الطويلة أو تلك التي تمارس في اليوجا.

التركيز على النظام الغذائي: الكربوهيدرات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض ، والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، والحبوب قليلة المعالجة ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة التي تحتوي على فيتامين د. ومن الأمثلة على ذلك سمك السلمون والتوت والفاصوليا والبيض والشوفان والسبانخ وبذور الشيا.

ما يحدث: يوصى بتجربة أوضاع اليوجا والتدليك التي ستساعد في فتح الوركين حيث قد تشعر بتصلب أو ألم في الوركين أو البطن أو منطقة أسفل الظهر. هذا بسبب البويضة المنطلقة التي تمر عبر قناة فالوب. ستجعلك مستويات الاستروجين والتستوستيرون ذروتها تشعر بمزيد من النشاط والحيوية الاجتماعية - وقت مثالي للأنشطة عالية الكثافة والخروج للاستمتاع بأقصى حد من ليلة الفتيات!

 

المرحلة الأصفرية:

المدة: 14 يومًا

التركيز على اللياقة البدنية: شدة معتدلة. اذهبي لممارسة اليوغا Vinyasa ، والمشي لمسافات طويلة ، و أو البيلاتيس بوزن الجسم العادي.

التركيز على النظام الغذائي: الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد والدهون الصحية والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم. زيادة تناول البروتين والألياف مع الأسماك والزنجبيل وبذوراليقطين والفاصوليا البيضاء.

ما يحدث: إما أن تستعد البويضة لتلتصق بالرحم بعد إخصابها أو في الحالة الأخيرة ، تتفكك البويضة بينما يستعد جسمك لتكرار دورتها. إذا لم تكوني حاملاً - سيعمل جسمك بجد من أجل الدورة الشهرية ، لذا تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالحديد والمغذيات لمساعدة جسمك على الاستعداد تنخفض مستويات هرمون الاستروجين هنا جنبًا إلى جنب مع ارتفاع مستويات البروجسترون - حيث تأتي كل الزيادة في الشهية والرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات السكرية والدهنية.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث