ما هي العلامات التجارية التي تغيّر لعبة الجمال حاليا؟ خبيرة التجميل العالمية نيوبي هاندز تطلعنا عن ذلك

تتمتع النساء في معظم أنحاء العالم بخاصية التسوق عبر الإنترنت، ومع تقدم التكنولوجيا في سوق مستحضرات التجميل، أصبحن النساء أكثر إطلاعا على مستحضرات العناية بالبشرة، والأجهزة، والعلاجات التي تحقق نتائج ناجحة، وهناك تجارب سريرية تدعم الادعاءات، وتحفز النساء لشراء تلك المنتجات، كما شهدنا في السنوات الأخيرة في سوق الجمال نضجاً من حيث إطلاع النساء بخصائص العلامة التجارية بدءاً من أسلوب التوضيب إلى المكوّنات المختارة في تصنيع المنتج، فتحدد كل هذه العوامل العلامات التجارية التي تختارها العميلات، والأهم الالتزام بها. في سياق هذا الموضوع المثير للإهتمام، تطلعنا Newby Hands خبيرة قسم الجمال لدى Net-A-Porter في حوار خاص عن هذا الموضوع ..

Newby Hands, Photo Credit@ Net-A-Porter

- ما برأيك يدفع حالياً النساء إلى شراء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة؟
تنجذب العميلات إلى العلامات التجارية التي تجيب على كل ما ذكر أعلاه! اليوم، تكثر الخيارات في سوق مستحضرات التجميل، بسبب الإنفتاح والشفافية، فيمكن للمرأة العثور على منتج في أي مكان آخر في حال لم تشعر أن العلامة التجارية تناسب متطلّباتها - إذ يتخطّى الأمر اليوم مفعول المستحضر ليتمحور حول طريقة تصنيعه، توضيبه وتسويقه.

  - ما هي الصيحات التي سنراها قريباً في مجالي العناية بالبشرة والماكياج، وما الذي سيتغيّر في السوق؟
ندعم في موقع Net -A - Porter بعض الصيحات الأساسية، بما فيها صيحة "بودرة لتلوين الوجنتين بألوان جريئة" - فالوجنيتن الملوّنتين الخاليتين من الشوائب هي الصيحة الجديدة بالتأكيد. جرّبوا الإطلالة من خلال البدء بوضع كريم تلوين الوجنتين مع لمسة خفيفة من بودرة تلوين الوجنتين لإطلالة خالية من الشوائب. "اللمسات المعدنية" - عادت لمسة التألق المعدنية على العينين إلى الواجهة في الإطلالات المسائية.
أخيراً وليس آخراً، "الشفاه الجريئة" - لن تبطل أبداً موضة أحمر الشفاه بلون التوت الأحمر أو الأحمر الآجري.

- كيف تؤثّر شبكات التّواصل الاجتماعيّ على النساء في ما يتعلّق بالصيحات التجميلية؟
تعلن أكثر من % 80 من عميلاتنا أنه من المرجّح أن يقمن بشراء مستحضر تجميل بعد رؤية ميزته على موقع التواصل الاجتماعي أو في منشور. ويُعرف عن عدد كبير من الخبيرات بالعناية بالوجه على غرار "جوانا تشيك"، "ساره تشابمن" والدكتور "باربارا سترام" أنهن خبيرات في وسائل التواصل الاجتماعي، بدءً من نشرهن قصصاً مع معجباتهن المهمات، إلى نشر مقاطع عرض سريعة يمكن تجربتها في البيوت، ما قد شكّل إلهاماً لعميلاتنا، وهذا ما تود النساء رؤيته - أشخاص موهوبون يشاركونهن نصائح واقعية. وبالتأكيد، تسمح وسائل التواصل الاجتماعي للعلامة التجارية أن ترى ما الذي يجذب النساء الحقيقيات ويشجعها على التنبّه للأمر.

- كيف برأيك تساعد التكنولوجيا العلامات التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل على التطوّر؟
أنا من أشد مؤيدي تقنيّات العناية بالوجه، وأحب تجربة أحدث الأدوات والأجهزة. وتشمل الأجهزة المفضلة لدي حالياً قناع LED الجديد من منتجات "أنجيلا كاغليا" الذي يجمع مما بين قدرات العلاج بنور مصباح الـLED الفائق التطوّر وكريستالات الكوارتز الزهري، كما أحب كرات تدليك Super- Cryo من منتجات Nurse Jamie المثالية لإعداد البشرة وإنعاشها قبل أي مناسبة أو حدث صيفي. جرّبوا وضع مكعبات من الثلج على البشرة بعد الانتهاء من منهج العناية بالبشرة إذ يساعد هذا الأمر على ملئ البشرة وحبس المستحضرات داخل البشرة، بشكل خاص مستحضرات السيروم لمنح البشرة لمسةً نهائيةً ناعمةً رائعة.

Photo Credit@ Net-A-Porter

 - كيف تحللون في موقع Net -A- Porter سلوك تسوّق النساء في منطقة الخليج العربي، وكيف تتسوقن بالعادة وأي علامات تجارية تفضلن؟

الأرقام والمعلومات التي تمكنا من جمعها من بياناتنا تمنحنا رؤيةً واضحةً جداً عن المنتجات الناجحة في أسواقنا. فالعميلات في بلدان الخليج العربي مطلعات جداً وأنيقات ويخترن علامات تجارية على غرار Aesop، Oribe، Anastasia Beverly Hills و Hourglass. تشكل مستحضرات العناية بالبشرة الفئة الأفضل أداءً على المستوى العالمي، إذ تبحث عميلاتنا عن منهج عناية بالبشرة يمنحها أفضل نتائج مع منتجات ذات هدف محدد، وقد شهدنا على ارتفاع حقيقي في كافة منتجات العناية بالبشرة. ونذكر من بين المنتجات الأكثر شهرةً منتجات La Mer، Dr Barbara Sturm، 111SKin و Tata Harper التي تتصدّر الشعبية الكبيرة لصيحة الجمال البسيط.

- كيف تمكن موقع Net -A- Porter من التحوّل إلى منصة بيع تجزئة قوية على شبكة الانترنت في مجال بيع منتجات العناية بالجمال؟
نولي في موقع Net -A - Porter أهميةً كبيرةً لاختيار المنتجات، إذ نريد أن نوفر لعميلاتنا أفضل مجموعة ممكنة من القطع التي لن يتمكنّ من الاستغناء عنها - والعلامات التجارية والمنتجات التي تمنح نتيجةً حقيقيةً في مجال العناية بالجمال. ونحن نستند على سنوات من ردود الفعل لدعم هذا الاختيار، كما أننا نحتفل هذا العام بالعيد العاشر لإطلاق مستحضرات العناية بالجمال على موقع Net-A-Porter. كذلك نتمتّع بعين حريصة لاكتشاف الصيحات التي ستصمد أمام مرور الزمن، مقارنةً ببدع وسائل التواصل الاجتماعي.
- ما هي العلامات التجارية للعناية بالجمال التي تستخدمينها، وما الذي تبحثين عنه في مستحضر تجميل؟ 
أحب مستحضر Ultra Violette Daydream Screen Tinted Veil (مؤشر وقاية 50) - وهو مستحضر وقاية من الشمس رائع بتغطية ممتازة متوفّر بـ15 درجة لونية مختلفة. وهو مثالي للاستخدام طوال أيام السنة كما يمكن استخدامه كمستحضر أساس يمنح البشرة الحماية التي تحتاج إليها بالإضافة إلى لمسة نهائية جميلة.

كما أنني مهووسة بكلّ منتجات Dr Barbara Sturm، وبشكل خاص السيروم الذائع الصيت - الـ"هيالورونيك سيروم"، وهو المستحضر الأكثر مبيعاً عالمياً. ويقوم هذا المنتج بالترطيب بعمق كما تضمن المكونات المضادة للالتهابات بشرةً هادئةً حسنة الأداء. أمّا بالنسبة إلى مستحضرات التجميل، تجدر الإشارة إلى علامتي Rose Inc و Westman Atelier التجاريتين، نظراً إلى مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الرائعة والسهلة الوضع.

- ما هي برأيك العلامات التجارية التي تغيّر لعبة الجمال في هذه الأيام؟
نشهد على تبسيط منهاج العناية بالجمال وتحوّلها من المناهج البالية القائمة على 11 خطوة التي اعتدنا عليها. إذ تبحث النساء عن منتجات مثير ة للاهتمام توفّر مكوّنات هادفة لحل مشاكل حقيقية قد تختبرنها، بدءً من جفاف البشرة إلى تلونها. أحب علامات تجارية على غرار U Beauty التي تقوم بذلك بواسطة تركيبات مدهشة وعصرية. أحب كيف أنها لا تكتفي في إتباع ما تقوم به العلامات التجارية الأخرى، بل تبذل جهداً لمنحنا منتجات نريد كمستهلكات استخدامها. كما أحبّ مستحضر Mantle Skin Conditioning Wash الجديد الذي أطلقته، إذ ينظّف البشرة ويمنحها راحةً قصوى، دون تركها جافة أو مشدودة.

 

إقرأي أيضاُ: مقابلة مع نيكولا كيلنر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للعلامة التجارية The Ordinary
 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث