أهم سبب لتساقط الرموش سيصدمك!

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يفقدون رموشاً أكثر من المتوسط. أي بين رمش أو خمسة رموش في كل يوم، فقد يشير تساقط الرموش إلى:
مستحضرات التجميل
 ترك مكياج العيون لفترة طويلة على العيون والرموش، واستخدام وصلات الرموش وإزالتها واستخدام أدوات تجعيد الرموش المؤذية يمكن أن يضر بالرموش ويسرَع من تساقطها. يمكن أن ينجم تساقط الرموش أيضاً عن الحساسية تجاه الماسكارا ومن "الغراء" أي التلزيق المستخدم لتطبيق وصلات الرموش.
التهاب الجفن
 قد تشير الحكة أو الحرقة المصحوبة باحمرار أو تورم الجفون إلى التهاب الجفن، تحدث هذه الحالة عندما يتسبب انسداد الغدد الدهنية بالقرب من قاعدة الرموش في حدوث التهاب مزمن ومشاكل في بصيلات الرموش.
نتف الشعر
 هذه حالة يتسبب فيها الاضطراب العاطفي أو النفسي في قيام الشخص بنتف رموشه بشكل معتاد.
سرطان الجلد
 في حالات نادرة ، يمكن أن يكون فقدان الرموش الموضعي من أعراض سرطان الجلد على الجفن. يمكن أن يعيق السرطان نمو الرموش مع انتشار الخلايا الضارة.

فرك العين

 

إن فرك الحكة العرضية لن يضر كثيرًا على الأرجح ، ولكن شد عينيك باستمرار - باستخدام راحة اليد أو مزيل المكياج أو حتى أداة تجعيد الرموش - يمكن أن يتلف جلد الجفن وقد يتسبب في تساقط تلك الرموش.

استخدام مجعد الرموش

إذا كنتِ من الأشخاص ذوي الرموش الطويلة التي تلتصق بشكل مستقيم ، فمن المحتمل ألا تمضي يومًا دون استخدام أداة تجعيد الرموش. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي استخدام أداة تجعيد الرموش بشكل متكرر إلى إضعاف الشعر مما قد يؤدي في النهاية إلى تكسره. تقوم أدوات تجعيد الرموش بتضييق الخناق على الرموش لخلق تأثير الضفيرة. عندما تضغط بشكل متكرر على نفس المنطقة ، يتسبب ذلك في ضرر جسدي للرموش من خلال إضعاف الشعر ، مما قد يؤدي إلى تكسرها.

استخدام الرموش الاصطناعية
إذا كنت تضعين الغراء باستمرار على خط الرموش الحساس هذا سيؤدي إلى تساقط بعض الشعر من الرموش، أيضاً وصلات الرموش رائعة ، لكن عليك قضاء وقت كافٍ في تنظيف رموشك بشكل صحيح قبل إزالتها.

العلامات: تساقط الرموش

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث