قناع بشرتكِ النضرة من البطيخ

نبات البطيخ يعد أغنى الفواكه بالماء ويحتوي على أحماض طبيعية تعمل كمقشر لمختلف أنواع البشرة كما يحتوي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، التي تحافظ على نضارة البشرة وتعمل على ترطيبها، عند استخدامها قناعاً للبشرة مما يمنحها مظهراً مشرقاً وأكثر تألقاً.

 

عندما تكون البشرة من النوع الدهني، فإن اللبن والبطيخ يعتبر خليطاً رائعاً، وذلك بوضعهِ مباشرةً على الجلد مدة عشر دقائق مما يساعد في عملية التقشير، ويساعد حامض اللبنيك في اللبن بمفعولهِ المدهش والبطيخ على تغذيتها وترطيبها ترطيباً لطيفاً.

 

كما أن قناع البطيخ للبشرة الجافة يساعد على ترطيبها بوضع كوباً من قطع البطيخ مع ثمرة موز. وتعد فوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة، وعليكِ باستخدام الخليط قناع للوجه مدة عشر دقائق لجعلها أكثر نضارة وإشراقاً.

 

كما يساعد قناع البطيخ على تنظيف البشرة بوضع كوبٍ واحدٍ من قطع البطيخ، وملعقتين كبيرتين من البندق، وملعقتين كبيرتين من الماء، وخلطها كلها في خلاط الكهرباء، ثم تصفية السائل، ووضع الخليط على الوجه باستخدام كرات القطن، وتركه مدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، علماً أن الخليط غني بالسكر والفيتامينات، ويتميز بخصائص قابضة قوية، ويجعل البشرة أكثر نظافة وإشراقاً.

 

يتم تقشير البشرة بقناع البطيخ، بطحن كوب من قطع البطيخ ووضعه على الوجه والرقبة، والاسترخاء مدةِ عشر دقائق، ثم غسلهما وتجفيفهما جيداً وتعد هذه الطريقة كتجميل طبيعي يساعد على شد البشرة وتعقيمها من الشوائب.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث