زيت الخروع والبيض والكركم لشد جفون العين

مع تقدم المرأة بالسن تظهر علامات التعب والترهل على البشرة، ويحدث ذلك نتيجة انخفاض انتاج الإيلاستين والكولاجين من الجلد، مما يسبب ظهور التجاعيد وتحديداً في منطقة جفون العينين.

 

بعض النساء بعمر الأربعين يعانين من مشكلة ترهل الجفن العلوي، ويحاولن شد هذه المنطقة بعيداً عن العمليات الجراحية والكريمات، من خلال بعض العلاجات الطبيعية، ومنها:

 

-          زيت الخروع: يساعد على ترطيب البشرة ويؤخر علامات التقدم بالسن، ويبقي البشرة نضرة ومشرقة، ويمكن وضعه على الجفون من الأعلى كل يوم في الصباح والمساء، قبل وضع المكياج وبعد إزالته.

-          بياض البيض: من أكثر العلاجات الفعالة لشد ترهل البشرة، كونه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ويساعد على شد الجلد المترهل بصورة كبيرة، ويمكن وضعه على الجفون مدة 15 دقيقة مرة واحدة بالأسبوع.

-          الكركم: يساعد في التخلص من ترهل البشرة، ويمكن عمل قناع من الكركم والماء، وتوزيعه على الوجه والجفون وتركه 15 دقيقة وغسل الوجه بعدها بالماء البارد. ويمكن وضعه مرة واحدة بالأسبوع.

-          تقشير البشرة: يمكن استخدام ماء البحر المالح، كونه يساعد في شد البشرة ويمكن وضعه كل يوم وتدليك الجفون به مدة 5 دقائق مدة أسبوع للتخلص من الترهلات وتنشيط العضلات.

 

يمكنكِ عزيزتي استخدام إحدى العلاجات السابقة لشد جفون عينيكِ، وأخبرينا عن النتيجة بعدها!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث