تقشير البشرة ... بالليمون واللبن

التقشير الكيماوي يتم من خلاله التخلص من بعض مشاكل البشرة مثل الحبوب، والبقع البنية، والتجاعيد بصورة أسرع من استخدام مستحضرات التجميل الموضعية، لكن الآثار الجانبية لعملية التقشير الكيماوي، مكلفة مادياً، ولا تفضلها الكثير من النساء.

 

ومن أبرز المقشرات الطبيعية التي تحافظ على نعومة البشرة ولا تكلفكِ الكثير:

 

-          مقشر السكر واللبن الزبادي: يحتوي السكر على حمض الجليكوليك، بينما يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك وهما من الأحماض المقشرة للبشرة، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميت بفعالية ليكون الجلد بمظهر أكثر صحة وحيوية وهو مناسب للبشرة الجافة.

 

المكونات: ملعقة واحدة كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة واحدة كبيرة من السكر.

 

طريقة التحضير: يتم خلط المكونات، وتوضع على بشرة نظيفة مع التدليك بحركات دائرية، ويبقى بعدها على البشرة مدة 10- 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ويتم وضع كريم مرطب.

 

-          مقشر الأسبرين والليمون: يحتوي الأسبرين على حمض الساليساليك الذي يزيل الجلد الميت، ويساعد في القضاء على الحبوب. ويحتوي الليمون على حمض السيتريك الذي يساعد على تقشير البشرة، ومحلول بيكربونات الصودا يعادل تأثير الحمض لمنع التهاب البشرة كما يساعد على تنقية مسام البشرة، وهو مناسب للبشرة الدهنية.

 

المكونات: 12 قرص أسبرين، ملعقة ونصف كبيرة من عصير ليمون، ولمعادلة المقشر يتم إضافة ملعقة كبيرة واحدة من بيكربونات الصودا وكوب ماء.

 

طريقة التحضير: يتم وضع أقراص الأسبرين في وعاء مسطح، ويضاف إليها عصير الليمون، وتستخدم ملعقة لطحن أقراص الأسبرين للحصول على معجون بقوام متماسك، ويوضع على بشرة نظيفة مدة 10 دقائق، وفي هذه الأثناء يمكن تحضير المحلول المعادل بإضافة بيكربونات الصودا إلى الماء، وباستخدام قطعة من القطن الموضوعة بالمحلول يتم مسح القناع جيداً ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، ويوضع كريم مرطب بعدها.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث