بشرتكِ المختلطة ... والعناية بها

تعد البشرة المختلطة من أصعب أنواع البشرة كونها تجمع بين الجافة والدهنية، فإذا كانت المرأة تلاحظ أن مناطق الأنف والذقن والجبهة دهنية، أما باقي أجزاء الوجه فتكون جافة، فبشرتها مختلطة تجمع في مشاكلها بين المسامات الواسعة وظهور الرؤوس السوداء ولمعان بعض أقسام الوجه.

 

ومن أهم طرق العناية بالبشرة المختلطة، ما يلي:

 

-           واقي الشمس: ضروري للبشرة المختلطة، ومن المهم استخدامه كل يوم لوقاية البشرة من أعراض علامات التقدم بالسن وأشعة الشمس الضارة.

 

-          المقشر: يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة. ومن الأفضل أن يحتوي على مادة BHA كونها مناسبة للبشرة الدهنية والعادية والجافة وتساعد على تنظف المسامات بعمق وإغلاقها.

 

-          المرطب: وضعه كل يوم مهم باختيار مرطب جل أو كريم عادي ووضعه على المناطق الجافه في الوجه فقط.

 

-          غسل الوجه: كل يوم يمكن استخدام غسول خفيف خالٍ من أي مواد معطرة، أو اختيار أنواع يدخل فيها العسل أو الحليب، والابتعاد تماماً عن جميع أنواع الصابون العادي، كون أغلبها يضر البشرة ويسبب لها الجفاف.

 

-          التونر: يجب ألا يحتوي على الكحول أو الميثنول أو أي مواد معطرة طبيعية أو صناعية، أو حتى زيوت حمضية. ويفضل الاقتصار على استخدام النوع الذي يحتوي على مضادات للأكسدة، كونه سيحمي البشرة من الضرر وسيساهم بشكل كبير في إغلاق المسامات المفتوحة.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث