هل تطبقين قواعد الإتيكيت في العمل؟

يعد إتيكيت العمل أساسياً للحصول على أجواء هادئة وتسهيل التفاعل بين الموظفة ورؤسائها وزملائها في مكان العمل، وزيادة الإنتاجية لكل منهم، والابتعاد عن إنشاء عداوات تكون الموظفة بغنى عنها.

 

ثمة عادات وتصرفات توضح قواعد الإتيكيت في مكان العمل، ومنها:

 

-          المحافظة على الهدوء: يفضل الامتناع عن الصراخ أو التحدث بصوت مرتفع، فقد ينزعج باقي الزملاء والزميلات من الأصوات المرتفعة، ويجب الخروج من مكان العمل للتحدث بالهاتف الشخصي، أو غير ذلك لعدم إزعاج الآخرين.

-          احترام الخصوصية: يجب على الموظفة تجنب قراءة البريد الإلكتروني الخاص بالغير أو الاطلاع على شاشة الكمبيوتر الخاصة بغيرها.

-          نظافة المكان: المحافظة على تنظيم المكان ونظافته مهمة في العمل، ويعكس شخصية الموظفة وما يتبعه من تنظيم للعمل والمحافظة على دقته، وغير ذلك من الإيجابيات المرافقة له.

-          دقة المواعيد: يجب أن تحضر المرأة للعمل بوقتها المحدد وتغادره أيضاً، كما عليها الالتزام بمواعيد الاجتماعات، حيث إن دقة المواعيد تظهر مدى احترام المرأة لزملائها، ما سيدفعهم بدورهم إلى احترامها.

-          الابتعاد عن النميمة: كونها تتسبب بالكثير من الضغط وعدم احترام الآخرين، وينصح بأن تكون ملاحظات المرأة عن زملائها وزميلاتها إيجابية دائماً، حيث إن الأمور السلبية التي قد تتفوّه بها تنعكس على أدائها في العمل.

 

هذه بعض قواعد الإتيكيت في العمل، فهل تطبقينها في عملك؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث