هل لديك بعض الوقت؟ رافقينا لاكتشاف الابتكارات الأحدث من SIHH

ستتغيّر حتماً نظرتك إلى مفهوم الوقت والساعات بعد اكتشاف إصدارات الساعات الأحدث التي رأيناها في المعرض الدوليّ للساعات الفاخرة (SIHH) في دورته الـ28 الذي أقيم في جنيف من 15 لغاية 19 يناير.

شهد المعرض الدوليّ للساعات الفاخرة مشاركة حضور هائل من عشّاق الساعات وصل عددهم إلى 22 ألف شخص في موقع امتدّ على مساحة 55 ألف متر مربّع، قدّمت فيه 35 داراً إصداراتها الأحدث. ونذكر Audemars Piguet وBaume & Mercier وCartier وGirard Perregaux وJaeger-LeCoultre وMontblanc وPanerai وPiaget وVan Cleef & Arpels من بين الدور العريقة والقديمة إضافة إلى دور أخرى أيضاً. ولا ننسى أنّ المعرض تضمّن في هذه الدورة ركن SIHH Live الجديد، وهو عبارة عن قاعة خاصّة واستثنائيّة قُدّمت فيها أكثر من 29 عرضاً مختلفاً. أمّا نسبة المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعيّ فكانت هائلة بالفعل، إذ وصل عدد المنشورات إلى حوالى 400 ألف مع هاشتاغ #SIHH2018 ووصل عددها لاحقاً إلى مليون في العرض ولاحظنا تردّد الهاشتاغ على Twitter وInstagram على وجه الخصوص.

اقرأي أيضاً: مغامرة برّاقة بانتظارك في Dubai Mall قبل 2 مارس

وبما أنّ الوقت دائماً مناسب لنمتّع نظرنا بصيحات الساعات الأحدث، تصطحبك ماري كلير العربيّة إلى قلب هذا الحدث العالميّ لتعرّفك على الابتكارات الأبرز والأروع في عالم صناعة الساعات الفاخرة!

Da Vinci: ملتقى الموضة والفنّ

تعيد دار IWC Schaffhausen إحياء مجموعة Da Vinci التي برزت وحقّقت نجاحاً ساحقاً عندما صدرت في العام 1985. أمّا ساعة Da Vinci Automatic Moon Phase 36 Edition “150 Years” فمرصّعة بأحجار الألماس وتتميّز بعرض أطوار القمر عند الـ12 الذي يُعدّ عنصراً أساسيّاً من عناصر ساعات مجموعة Da Vinci.

تجرّأي واختاري أبعاداً جديدة!

عندما تمنح دار Cartier الفرصة لكلّ امرأة للاستمتاع بالترف والفخامة بطريقة عصريّة وسبّاقة، لا يمكننا تمنّي أكثر من ذلك! فتبرز ساعة Baignoire Débordante بشكلها البيضويّ المطوّل المستوحى من عالم الخيال ليتجسّد بطريقة استثنائيّة في عالم الواقع. وتتميّز الساعة بالبتلات المفتوحة الموزّعة حول إطارها والمرصّعة بالأحجار
الكريمة لتشكّل تصميماً فنّيّاً ورمزاً للرقي والروعة.

اقرأي أيضاً: إليك بالصور مجموعة Damas للمجوهرات الفاخرة!

الكون الآن بين يديك!

اختارت دار Van Cleef & Arpels إعادة تصميم هذه الساعة الشهيرة بعد أربعة أعوام من إصدارها، فما أجمل من وضع الدار الكون بين يدينا؟ أجل، صدّقي! فتتضمّن هذه الساعة الاستثنائيّة في وسطها كوكب الشمس المصنوع من الذهب الورديّ وحوله عطارد المصنوع من عرق اللؤلؤ والزهرة من الميناء والأرض من حجر الفيروز. أمّا القمر فيتمثّل في حجر ألماس ويدور حول الأرض في خلال 29 يوماً ونصف اليوم. وتدور كلّ الكواكب بسرعتها الحقيقيّة، أيضاً فتدوم دورة عطارد 88 يوماً والزهرة 224 يوماً والأرض 365 يوماً.

ساعة جالبة للحظّ!

لا تحتاجين إلى برسيم بأربع أوراق للتفاؤل بالحظّ، إذ إنّ ساعة Alhambra من Van Cleef & Arpels تأتيك لتجلب لك الحظّ الجيّد! فتجسّد هذه الساعة رمز الدار في تصميم أنيق وجالب للحظّ أيضاً. وتمنح الدار ساعة Alhambra طابعاً استثنائيّاً، إذ تشبه المجوهرات الفاخرة لا سيّما أنّها مرصّعة بالألماس ومصنوعة من عرق اللؤلؤ والملاكيت واللازورد والفيروز. وصدق Jacques Arpels في قوله: "ليكون المرء محظوظاً يجب أن يؤمن بالحظّ".

اقرأي أيضاً: Dior تعود بنا إلى السيتّينات بأنامل إبداعيّة

ساعة مفعمة بالطاقة الإيجابيّة

يتميّز حجر الأوبال بجانب ناعم وأنثويّ جدّاً ويرمز إلى الحظّ الجيّد والطاقة الإيجابيّة في الكثير من الحضارات. وفي ساعة Millenary اختارت دار Audemars Piguet أحجار الأوبال الأثمن المصنوعة بشكل خاصّ من السيليكا والماء. فيعود هذا التصميم الذي صدر للمرّة الأولى في العام 1995 بشكل جديد ويتميّز بإطار من الذهب الورديّ المرصّع بالألماس وبسوار مشبّك عصريّ من الذهب الورديّ أيضاً.

تألّقي بهذه الساعة الفخمة!

إنّها ساعة عصريّة وفريدة من نوعها تتميّز بسوارها الذهبيّ الرائع. فاختارت دار Piaget إعادة إحياء تصميم ساعة Extremely Lady من ستّينات القرن الماضي وأضافت إليه لمسة من العصريّة من خلال تضارب الألوان، لكن محافظةً دائماً على الإطار البيضويّ الذي ينبض بالقوّة والأنوثة. أمّا تصميم السوار الاستثنائيّ فيعكس تركيبة الفرو والجليد والخشب واستوحي من الغابات الخصبة والمناظر الطبيعيّة في الشتاء. وهذا السوار مصنوع إمّا من الذهب الورديّ أو الأبيض أو الذهبيّ المنحوت والمبتكر بطريقة فنّيّة لتشكّل هذه الساعة قطعة تتوارثها الأجيال.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث