Glassing X FMM: عندما تلتقي الأصالة بالحداثة

أعلنت دار النظّارات الإيطاليّة الفاخرة تعاونها مع علامة FMM للمصمّمة الإماراتيّة فاطمة الملا. وتشتهر هذه العلامة التجاريّة بتقديم تصاميم مستوحاة من الثقافة العربيّة وتتّسم بالمرح والألوان والنقشات الحيويّة. اكتشفي معنا في ما يلي أحدث أعمالها.

 

ماذا تخبرينا عن التعاون الذي جمعك بدار Glassing للنظّارات الفاخرة؟

في الواقع، اتّصل بي فريق الدار بعد اكتشاف صفحتي على "إنستجرام" وموقعي الخاصّ وكان يبحث عن فنّان محلّيّ يتمتّع بأسلوب معاصر للتعامل معه، فوقع خياره عليّ.

اقرئي أيضاً: هذا ما كشفته مصمّمة المجوهرات لدى علامة عزة فهمي

إلى أيّ درجة كنت تتحكّمين بعمليّة الابتكار؟

كنت أتحكّم تماماً بعمليّة الابتكار وشعرت بحرّيّة كبيرة أثناء هذا العمل الذي جمعني بالدار، إذ لم يضع الفريق أيّ قيود أو شروط عليّ، لكنّ الكلمة الأخيرة كانت له طبعاً في ما يتعلّق بالأسلوب حتّى يتماشى مع دار Glassing وزبوناتها.

ما هو مصدر الإلهام وراء علب النظّارات هذه؟

شكّلت دبي مصدر الإلهام وراء هذه التصاميم. فبما أنّ FMM علامة محليّة، ما من مصدر وحي أفضل من مدينة دبي بحدّ ذاتها.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة خلف علامة YNM

ما المعنى الثقافيّ الذي تحمله هذه التصاميم؟

تمزج رسوماتي بشكل عام بين الأسلوب المعاصر والثقافيّ والتقليديّ. فأستخدم عناصر تقليديّة للغاية وأقدّمها بشكل معاصر، وتؤدّي الألوان طبعاً دوراً مهمّاً جدّاً في ابتكاراتي.

أيّ جانب من شخصيّتك تعكسه هذه التصاميم؟

تعكس تصاميمي الثقافة الإماراتيّة التي أنتمي إليها والتي أمثّلها وتجسّد مجتمعنا الذي يسيطر عليه اليوم عالم وسائل التواصل الاجتماعيّ ومواكبتنا أحدث الصيحات وتأثّرنا بتقاليدنا وثقافتنا في الوقت نفسه.

اقرئي أيضاً: Josep Font يعيد إحياء إرث Delpozo

أيّ واحد من التصاميم تفضّلين؟

لا أستطيع اختيار تصميم واحد، فهي كلّها بمثابة أولادي ولا أستطيع التفرقة بينها فأحبّها كلّها وأجد أنّ كلّ واحدة منها تخبر قصّة مختلفة.

هل تعملين على مشاريع جديدة حاليّاً؟

في الحقيقة، أعمل على مشاريع كثيرة لكنّني أركّز حاليّاً على مجموعتي الجديدة للموسم القادم وأعمل في الوقت نفسه على مجموعة العباءات الأولى لعلامتي FMM وأتمنّى أن تخلّف بصمة مميّزة في مشهد الموضة الحاليّ.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة Alberta Ferretti

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث