علامة The Outnet تتفاعل مع التغييرات التي تلمس المرأة في المملكة العربيّة السعوديّ

في ظلّ التغييرات التي تشهدها المرأة في المجتمع العربيّ، لا بدّ لنا من أن نتوقّع بدء فجر جديد بالنسبة إلى المرأة العربيّة، وتحديداً في المملكة العربيّة السعوديّة. فمن المتوقّع أن تحدث هذه الخطوات والمبادرات تأثيراً إيجابيّاً على النساء في أنفسهنّ أوّلاً وفي خياراتهنّ وحاجاتهنّ اليوميّة ثانياً، ما يفسّر التغييرات التي تطال مجال الموضة حاليّاً. وكان لنا حديثاً لقاء مع Alessandra Rossi، رئيسة موقع The Outnet الإلكترونيّ والمسؤولة عن التوجيه الاستراتيجيّ والتوسّع العالميّ لتفرّعات YNAP. سبق أن عملت Rossi في التجارة الإلكترونيّة في مجال الموضة لحوالى 20 عاماً مع شركات مثل Bvlgari وكانت مديرة العمليّات ومسؤولة الشراء والمديرة التجاريّة والمديرة الإداريّة لـYoox قبل مغادرة الشركة في العام 2015 لتعود في أبريل 2017. وتخبرنا Alessandra في هذه المقابلة عن التغييرات التي طرأت على شركة The Outnet هذه السنة وعن آمالها وتطلّعاتها للمرأة العربيّة.

ما هي آخر المستجدّات وأحدث التغييرات التي طالت موقع The Outnet؟

كانت هذه السنة مميّزة جدّاً لنا، لا سيّما أنّنا أضفنا أقساماً جديدة إلى الموقع الإلكترونيّ في الربيع ليتماشى أكثر مع المجتمع المحلّيّ. فتتوافر لدينا اليوم خدمة رعاية الزبائن باللغة العربيّة التي تشكّل لنا وسيلة مهمّة للوصول إلى العالم العربيّ والتقرّب من زبوناتنا هناك. وأصبحت العملة تتغيّر أيضاً بحسب الزبونة وما تختاره، سواء كان الدرهم الإماراتيّ أو الريال السعوديّ أو الدولار الأميركيّ.

اقرئي أيضاً: تعرّفي معنا إلى المصمّمة السعودّيّة Daneh Abuahmad

كيف تقيّمين السوقين الإماراتيّة والسعوديّة في ما يخصّ استخدام الزبونات موقع The Outnet الإلكترونيّ؟

تأتي سوق الإمارات في المرتبة الأولى وتليها سوق السعوديّة. لكنّنا لا نركّز على هذين البلدين فحسب بل نشمل المنطقة كلّها، أي منطقة الخليج العربيّ. لذا لا بدّ من أن يكون نطاق عملنا أوسع، وسنقدّم قريباً خدمة الاختيار بين اللغتين الإنجليزيّة والعربيّة. وستتاح أيضاً للزبونات إمكانيّة "الدفع عند الاستلام" في وقت لاحق من هذه السنة.

 

هل ستدفع خدمة "الدفع عند الاستلام" المرأة إلى التردّد في شراء المنتج؟

هذا الأمر ليس بضروريّ، فتجربة البيع والشراء هذه ستجعلنا نبني علاقة قويّة بين العلامة التجاريّة والزبونات. فارتكزنا على طلب الزبونات اللواتي طالبنَ بخدمة "الدفع عند الطلب"، ولا سيّما في المملكة العربيّة السعوديّة.

 

هل يتضمّن الموقع علامات تجاريّة حصريّة؟

نعم، فقدّمت علامة Alaïa مثلاً تصاميمها حصريّاً عبر موقعنا التجاريّ، وتعاونّا سابقاً بشكل حصريّ مع علامات مثل Oscar de la Renta وTemperley London.

اقرئي أيضاً: عمل الخير من خلال القفطان المعاصر من YNM

 

كيف تغيّرت عادات المستهلكات في المنطقة واهتمامهنّ بالعلامات التجاريّة والمنتجات؟

لطالما كانت الفساتين محطّ اهتمام النساء في المنطقة ولاحظنا بعض التفاعل العاطفيّ مع علامات تجاريّة معيّنة مثل Dolce & Gabbana وPucci. فتعرف المرأة العربيّة ما تريده وما ترغب في شرائه، أمّا نحن فنبتاع التصاميم مباشرة من العلامات التجاريّة في معظم الأوقات، فنقدّم دائماً إلى المرأة أحدث الصيحات.

 

كيف تأثّر الموقع بالتغيير التكنولوجي الذي يطال مجال الموضة؟

ساهم استخدام الهواتف الذكيّة في العالم في التغيير الجذريّ الذي شهده مجال الموضة، ما يؤدّي إلى تسارع ابتكار الصيحات وانتشارها وتوافر أحدث الابتكارات.

 

ما التجربة التي تنتظر المرأة التي تتسوّق عبر The Outnet؟

الخدمة بالنسبة إلينا ركيزة عملنا. نستمع دائماً إلى زبوناتنا، وبهذه الطريقة نكتشف اهتماماتهنّ لوضع خطّة للمحتوى الذي سنقدّمه ولاستراتيجيّة الشراء. ولهذا السبب تعود زبوناتنا دائماً بفضل خدمتنا المميّزة.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى Lama Riachi الناجية من مرض السرطان وراء هذه العلامة التجاريّة الهادفة

هل هذه السنة الأولى التي تتواصلون فيها مع العرائس؟

كلّا. في الواقع، سبق أن فعلنا ذلك. فجزء من الاستراتيجيّة هو شمل الزبونات الأساسيّات وتلبية حاجاتهنّ. وهذا ما نفعله سواء في المنطقة أو على الصعيد العالميّ.

 

كيف ترين المرأة العربيّة؟

أرى أنّها تحبّ أن تبدو دائماً فريدة ومختلفة وأن تبرز بإطلالاتها كافّة، وهذا تماماً ما نقدّمه إليها. فنحرص على تلبية طلبات النساء العربيّات ونرتقي إلى مستوى توقّعاتهنّ.

هلّا تحدّثينا قليلاً عن خدمة "الصفّ الأوّل"؟

هي مخصّصة للزبونات الدائمات على موقعنا، فنقدّم خدمات "الشخصيّات المهمّة" والتخفيضات وغيرها من الامتيازات، كإمكانيّة دخول حفلات وفعاليّات ومعرفة آخر المستجدّات عن العلامات التجاريّة ومقابلة المصمّمين مثلاً، وهذا ما نقدّمه في خدمة "الصفّ الأوّل".

اقرئي أيضاً: نساء يدعمنَ الأخريات للتألّق والشعور بتحسّن

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث