دار Pucci تجسّد إبداعها في فندق Rocco Forte‎

استلمتLaudomia Pucci  ابنة المصمّم الإيطاليّ Emilio Pucci، زمام العمل بعد وفاة والدها، وهي الآن تعمل على تغطية الإدارة والتنظيم وتطوير العلامة التجاريّة وإعادة تعريف صورتها. وضمن مشروع خاصّ، قامت الدار بتعاون فنّيّ فريد من نوعه مع فندق Hotel Savoy في Florence التابع لسلسلة فنادق Rocco Forte. وضمن حوار خاصّ، تروي Laudomia تفاصيل هذا التعاون مع المصمّمة الداخليّة Olga Polizzi.

 

ماذا تخبرينا عن تعاون دار Pucci مع سلسلة فنادق  Rocco Forte؟

Laudomia Pucci: نشارك عادةً في المشاريع من خلال إضفاء لمستنا الخاصّة في التصميم لكنّنا لم نعمل على تصميم غرفة كاملة مثلاً في فندق أو منزل ما. لذا أثارت فكرة السيّدة Olga Polizzi إعجابنا، فأرادت أن نضفي لمسة مميّزة على ديكور الفندق. أمّا في هذا التعاون فنحن لم نغيّرالتصميم الداخلي جذريّاً لكنّنا أضفنا سحراً لنجدّد المكان بطريقة ناعمة وجميلة وكانت النتيجة مميّزة، إذ بات المكان يعكس أسلوب Pucci بوضوح، وأظنّ أنّ هذا هو الهدف من التعاون ليبرز أسلوب Florence من خلالنا. فقد سلّطنا الضوء على التصميم والألوان والأسلوب الفلورنسيّ. ويبرز في التصميم الداخليّ أيضاً الوشاح الذي صُمّم خصوصاً لفندق Savoy والذي يحمل توقيع دار Pucci، فهو يُعرض في إطار زجاجيّ ويجسّد بعض معالم مدينة Florence الشهيرة وساحتها الشهيرة.

اقرئي أيضاً: نساء يدعمنَ الأخريات للتألّق والشعور بتحسّن

لماذا اخترت التعاون مع دار Pucci؟

Olga Polizzi: بصفتنا إيطاليّتين، نشارك في حبّ النمط الإيطاليّ الراقي والدافئ. لقد أعجبت منذ فترة طويلة بجماليّة التصميم وكيفيّة استخدام الألوان لدى Pucci. وكانت شراكة طبيعيّة للغاية مع فنادق Rocco Forte وPucci للتعاون في أعمال التجديد وإعادة تصميم فندق Savoy الرائع. وبدأ التعاون مع دار Emilio Pucci بإنتاج وشاح حصريّ مخصّص لفندق Savoy Rocco Forte يعكس جمال ساحة Piazza della Repubblica التاريخيّة الذي يطلّ عليها الفندق بأسلوب Pucci الخاصّ ويتميّز الوشاح الموضع على أسطح الطاولات الزجاجيّة للمطعم بألوان زاهية.

 

ما هو الأمر الأكثر إثارة للاهتمام الذي أردت إضافته في تصميم الفندق؟

Olga Polizzi: لطالما كان لديّ رابط خاصّ بقطع فنّيّة رائعة لفنّاني Florence وTuscany. من الرائع رؤية عدد الحرفيّين الذين ما زالوا يعملون ويخلقون روائعهم في وسط Florence. ولقد جلبت الشراكة الحصريّة مع دار الأزياء Pucci روح التصميم الإيطاليّ الأمثل إلى فندق Savoy لتبرز هذه المساحات الإبداع في هذه المدينة من خلال الجمع بين أناقة Savoy وحيويّتها ورقيّها المتجسّد في رموز Pucci  التي تدمج رسومات النهضة مع فنّ البوب والروح الملوّنة.

اقرئي أيضاً: Nour Hammour ثنائيّ موهوب يستمدّ الوحي من ازدواجيّة الجلد

كيف تتوجّه علامة Emilio Pucci للمرأة العربيّة؟ وكيف تحاكي ذوقها وأسلوبها؟

Laudomia Pucci: السلع الأكثر مبيعاً للنساء العربيّات هي الأحذية والحقائب والقفطان. ولعلّنا اليوم نتفوّق في الأحذية التي نقدّمها إليها لكن لا شكّ في أنّ القفطان من التصاميم المفضّلة لدى نساء الشرق الأوسط.

 

بدأت العمل في شركة والدك منذ سنّ مبكرة، فما الذي تعلّمته من هذه التجربة؟

تعلّمت أنّه كلّما بدأ المرء بالعمل في سنّ مبكرة كلّما كان أفضل. فهذه فرصة رائعة وخصوصاً بالنسبة إلى النساء، فيمكنهنّ عيش حياتهنّ الشخصيّة أفضل في حين يصعب عليهنّ التنسيق بين العمل والحياة الخاصّة إذا ما دخلن مجال العمل في وقت لاحق. لذا أظنّ أنّه علينا دعم الشابّات وتمكينهنّ أكثر لأنّهنّ يتمتعن بأفكار جديدة وطاقة كبيرة ويجب علينا أن نسمح لهنّ بإظهار مهاراتهنّ.

نعيش اليوم في عالم يعمل فيه الجميع على تمكين المرأة في الأصعدة كافّة، سواء في الموضة أو الجمال أو أيّ مجال آخر. فكيف تساهم دار Pucci في تمكين المرأة؟

منذ البداية، تسلّط دار Pucci الضوء على جسم المرأة وحركته. فقدّمت تصاميم مصنوعة مثلاً من قماش الجيرسي الذي يبرز جسم المرأة ويتحرّك معها وكأنّه يحرّرها قبل أن تتحرّر حتّى. وحتّى اليوم، ما زالت تصاميم الدار تهدف إلى إبراز جمال جسمها.

اقرئي أيضاً: علامة The Outnet تتفاعل مع التغييرات التي تلمس المرأة في المملكة العربيّة السعوديّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث