تعرّفي إلى المبدعة خلف علامة YNM

بمناسبة شهر رمضان المبارك، أطلقت علامة YNM مجموعة خاصّة بالشهر الفضيل تعيد المصمّمة Yasmin Al Mulla فيها تحديد مفهوم القفطان والطريقة التي تعبّر فيها المرأة عن أسلوبها في إطلالاتها الرمضانيّة.

 

هلّا تخبرينا قليلاً عن نفسك وعن علامتك التجاريّة YNM؟

لطالما شكّلت الملابس وسيلة أعبّر من خلالها عن نفسي وظهر حبّي الموضة منذ سنّ صغيرة للغاية، فكنت أستمتع كثيراً بالتنكّر واللعب بالثياب. لكنّني اهتممت دائماً بالسياسة وأظنّ أنّ المجالين يرتبطان بطريقة أو بأخرى فضلاً عن أنّ كليهما من العوامل المهمّة والمؤثّرة في العالم بشكل عامّ. لذا جمعت بين شغفي بالسياسة من جهة والموضة من جهة أخرى وتخصّصت في المجالين. فحالما حصلت على شهادتي في العلاقات الدوليّة، درست تصميم الأزياء في جامعة لندن للموضة لأحقّق حلمي القديم، فكنت أدرك منذ البداية أنّني سأعجز عن العمل في أيّ قطاع آخر. وفي العام 2014، أسّست علامة YNM المختصّة بالملابس الجاهزة الناعمة والأنيقة والعصريّة والمصنوعة يدويّاً في الدار. فتحاكي العلامة البساطة الكلاسيكيّة والنعومة غير المتكلّفة والأنوثة العصريّة في تصاميمها كافّة.

ماذا يمكنك أن تخبرينا عن المجموعة الرمضانيّة الجديدة؟

تجسّد  هذه المجموعة أجواء الشهر الفضيل وتعكس الأمل الجديد والتحوّل الجذريّ في مجال الموضة وترسّخ فكرة تمكين المرأة من خلال منظور تقدّميّ للأسلوب الكلاسيكيّ في الموضة.

 

ما هو مصدر الإلهام وراء هذه المجموعة؟

هذه المجموعة مستوحاة من حقبة الأربعينات ولا سيّما من الإبداع والصيحات المعاصرة والسبّاقة في تلك الفترة. وتسلّط الضوء على تمكين المرأة بغض النظر عن لونها وشكلها وثقافتها وحالها ومحيطها. فتعكس هذه التصاميم إطلالات
New Look التي ظهرت في حقبة الأربعينات وتتميّز بالأزهار الناعمة التي زيّنتها وحوّلتها إلى تصاميم راقية، إضافة إلى الأقمشة المستخدمة كالحرير الخام مثلاً الذي يزيد التصاميم أناقة وفخامة.

ما هي الأقمشة والموادّ التي استخدمتها؟

في هذه المجموعة، اخترت الأقمشة الإسبانيّة كالحرير الخام والكتان الناعم والكريب الرقيق.

اقرأي أيضاً: تعرّفي إلى الفنّانة التي ترشد النساء في رحلة العثور على الحرّيّة

هل من تصميم معيّن تفضّلينه عن غيره في هذه المجموعة؟

يصعب عليّ اختيار قطعة واحدة فحسب، فأحبّ كلّ تصاميم المجموعة. لكن إن تعيّن عليّ اختيار تصميم واحد لاخترت الفستان بطبعة الأزهار الواسع والمزرّر فهو خفيف جدّاً وأنيق ومريح في الوقت نفسه لذا يشكّل تصميماً مثاليّاً للإفطارات.

ما الذي يعنيه لك شهر رمضان وكيف تترجمين ذلك في تصاميمك؟

بالنسبة إليّ، رمضان هو شهر التقرّب من الأشخاص الذين يغذّون روحي وقلبي، أيّ العائلة والأقارب والأصدقاء، فهو شهر التجمّعات العائليّة والتواصل الاجتماعيّ والمحبّة والألفة. وجاءت مجموعتي هذه لتجسّد مفهوماً معاصراً للقفطان الكلاسيكيّ لتتألّق المرأة به في التجمّعات والسهرات الرمضانيّة.

ماذا تنصحين المرأة في ما يتعلّق بإطلالاتها الرمضانيّة؟

أنصح المرأة بألّا تتّبع أيّ صيحة معيّنة، بل أن تعبّر عن أسلوبها وذوقها الشخصيّ فتبرز جمالها من خلال الإطلالات التي تختارها بنفسها بحسب مزاجها وشعورها.

 

هل من مشاريع جديدة تودّين مشاركتنا بها؟

أدرس حاليّاً بعض المشاريع المشوّقة وأنتظر بفارغ الصبر أن أكشف عنها. ونبحث أيضاً عن مشاريع وتعاونات جديدة وأعمل طبعاً على تحسين علامتي التجاريّة وتطويرها موسماً بعد موسم.

اقرأي أيضاً: احتفلي بفصل الصيف بأزياء العطلة المريحة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث