تعرّفي إلى الفنّانة الكويتيّة التي وضعت بصمتها على PUMA

تستمرّ علامة PUMA هذا العام بالمبادرة التي بدأتها العام المنصرم. فبهدف استقطاب الشباب في الشوارع، تعرض PUMA الأعمال الإبداعيّة في أنحاء الخليج والمنطقة من خلال جمع مشاريع مجموعة Suede Guerrillas في مكان واحد. وقامت نجد الطاهر، الفنّانة الكويتيّة الموهوبة، بمزج شغفها للهندسة ولتصميم الأزياء للتعاون مع علامة PUMA والكشف عن بعض المواقع المفضّلة لديها في الكويت. إليك كلّ ما أخبرتنا به حول هذا التعاون.

 

أخبرينا قليلاً عن خلفيّتك التعليميّة.

أنا حائزة شهادة في التصميم الجرافيكيّ بمرتبة شرف من الجامعة الأميركيّة في الكويت.

 

كيف شكّلت علامة PUMAمصدر دعم وإلهام لك؟

قدّمت لي علامة PUMA منصّة لأقدّم من خلالها أعمالي. وهذه فرصة لا مثيل لها فتمكّنت من إيصال صوتي ولا سيما أنّني شابّة وأحاول أن أحدث تغييراً في المجتمع. وسيستمرّ دعم PUMA بإلهامي لتقديم الابتكارات التي تعكس شخصيّتي فعلاً.

 اقرئي أيضاً: Glassing X FMM: عندما تلتقي الأصالة بالحداثة

كيف تمكّنت من دمج الهندسة في هذا المشروع؟

الرسالة التي أحاول أن أوصلها هي عكس القوّة من خلال الأمور المنسيّة. فالمواقع التي اخترتها للعرض هي مواقع مهجورة وقد تُهدم قريباً، وهذه هي الحال في الكويت إذ تُهدم كلّ المواقع القديمة لتتيح مكاناً لتلك الجديدة. وما أحاول أن أوصله هو أنّ القديم ما زال مهمّاً ويمكن إعادة استخدامه بطريقة مختلفة ليكون دافعاً ومحفزاً للإبداع الجديد.

كيف استطعت المحافظة على إرث علامة PUMAوهويّتها بالرغم من أسلوبك المعاصر؟

رسالتي "أنت مهمّ" أو You matter تجسّد أيضاً علامة PUMA التي لطالما مزجت بين التصاميم الكلاسيكيّة الموجودة منذ أكثر من 25 عاماً والصيحات الجديدة والعصريّة في الوقت نفسه. فإنّ علامة PUMA تعكس التميّز والفرادة والعفويّة والعالميّة والإرث الرياضيّ، وهذه صفات أشجّعها وأحاول أن أترجمها في كلّ أعمالي.

اقرئي أيضاً: هذا ما كشفته مصمّمة المجوهرات لدى علامة عزة فهمي

كيف ألهمتك الكويت في عملك على هذا المشروع؟

لقد نشأت في هذا البلد الغنيّ بالهندسة وحسّ الموضة والفنّ ممّا خلق لديّ نظرة مختلفة وتقديراً هائلاً لكلّ أوجه الفنّ والتصميم. ففي الكويت كلّ شيء يلهمني، سواء كانت الثقافة أو التاريخ العريق أو القوانين أو العقليّات المختلفة أو الهندسة أو النساء القويّات... فأنا أعمل لأسلّط الضوء على مواضيع مهمّة للغاية إنّما ينزعج منها الناس ويحاولون تفاديها.

 

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أنا أعمل حالياً على مجموعتين مختلفتين تجمعان التصوير المفاهيمي والمنشآت الفنيّة وفنّ الأداء. كما أنّني سأقوم بتعاونات متعدّدة وأنا متشوّقة جداً لها.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة خلف علامة YNM

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث