كيف شكّلت Norma Jeane مصدر وحي لهذا المصمّم؟

يشاركنا مصمّم الأزياء الفرنسيّ Christophe Guillarmé سبب اختياره Norma Jeane ليستوحي منها مجموعته لموسم ربيع وصيف 2018 التي تتّسم بالأنوثة وتجمع بين الرقيّ والعصريّة معاً.

  • أخبرنا قليلاً عن مجموعة Norma Jeane التي عرضتها في أسبوع الموضة العربيّ.

تجسّد هذه المجموعة Marilyn Monroe الجريئة التي تريد التهرّب من الأضواء والصحافة، فتستخدم اسمها الحقيقيّ Norma Jeane. وفي تصاميم هذه المجموعة، ترجمت تطوّر ملهمة Andy Warhol في استوديو Silver Factory وإطلالاتها الاستثنائيّة التي تميّزت بأسلوب فنّ البوب.

اقرأي أيضاً: Angelina Jolie: أيقونة واحدة في خمسة أساليب مختلفة!

  • كيف وجدت التعاون مع Pascal Beliard و Valerie Reinertمن أجل المجوهرات
    و Carmen Steffens لحقائب اليد؟

أعمل معهم عن كثب على مدار السنة، فأريد أن أقدّم إطلالات كاملة ومتكاملة من الرأس حتّى أخمص القدمين. وتليق المجوهرات الفاخرة طبعاً بالفساتين وقدّم Pascal Beliard
وValerie Reinert، الخبيران في عالم المجوهرات، قطعاً استثنائيّة. أمّاCarmen Steffens فهي من العلامات التجاريّة البرازيليّة الأهمّ ويشرّفني التعامل معها.

  • أين تلتقي Norma Jeane والمرأة العربيّة؟

تميل النساء اليوم إلى التشبّه بالشخصيّات البارزة وأيقونات الموضة من حقبة الخمسينات مثل Grace Kelly. لذا تستعيد الموضة الأسلوب الراقي والأنيق، فضلاً عن أنّ المرأة العربيّة ملكة الرقيّ بأسلوبها المنمّق والاستثنائيّ. وفي منطقة الشرق الأوسط تماماً مثل هوليوود ولوس أنجلس، تحبّ الفتيات والنساء أن يتألّقنَ كما كانت تفعل Marilyn.

اقرأي أيضاً: متّعي نظرك بأروع إطلالات عروض الأزياء الراقية للعام 2018

  • تتميّز تصاميمك بأسلوب الـDolce Vita الجميل والأنيق، فكيف تترجم أسلوبك هذا في المجتمع العربيّ في دبي؟

ولدت في مدينة Antibes في Côte d’Azur، لذا أستوحي من أسلوب الـDolce Vita في تلك المنطقة وأمزجه مع الألوان الزاهية والتطريز وبعض الأقمشة الذي عرفتها في صغري ومع الأسلوب الباريسيّ الأنيق والراقي. وأظنّ أنّ الذوق والأسلوب في الريفييرا الفرنسيّة قريب جدّاً من المنطقة العربيّة.

اقرأي أيضاً: الأنامل السحريّة الخفيّة في عالم الأزياء الراقية

  • ما الذي ميّز عرضك في أسبوع الموضة العربيّ؟

كان تفاعل الجمهور مع التصاميم التي عرضتها رائعاً جدّاً. وفور انتهاء عرضي، بدأ المطر ينهمر واعتبرت ذلك إشارة وبشير خير لي، فأُلغيت العروض التي تلت عرضي لأنّها كانت تُقام في الهواء الطلق في CityWalk.

  • كيف استطعت أن تضفي لمسة من العصريّة على القصّات المستوحاة منMarilyn Monroe؟

في مجموعتي لموسم ربيع وصيف 2018، حاولت أن أقدّم التصاميم العصريّة المستوحاة من أسلوب هوليوود في العصر الذهبيّ.

فمزجت أسلوب هوليوود القديم الذي يتجسّد بالفساتين بقصّة ذيل السمكة المكشوفة الكتفين والأقمشة العصريّة التي تمّ إنجازها وقطعها بالليزر. وهذا التباين بين القديم والحديث مفتاح الأسلوب العصريّ.

  • هل من مشاريع تخصّصها قريباً للعالم العربيّ؟

أحضر مهرجان مراكش السينمائيّ منذ 8 سنوات وأتطلّع إلى المشاركة هذا العام أيضاً في مهرجان دبي السينمائيّ الدوليّ لأقدّم تصاميمي إلى النجمات. ووثمة ركن خاصّ لتصاميم السجّاد الأحمر في متجر Galeries Lafayette في دبي مول الذي تتوافر فيه فساتيني.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث