علامة تجاريّة مقرّها في دبي ترفع من معايير المنتجات الجلديّة

كان لنا لقاء مع مؤسّسات العلامة التجاريّة الاسكندينافيّة الناجحة Halm التي تحتفي بالأصالة والحرفيّة والأسلوب الجديد والمختلف.

 

 

- هلّا تخبرننا قليلاً عن علامة Halm التجاريّة؟

أطلقنا علامة Halm العام المنصرم بعد سنوات من البحث والتحضير. وتتميّز حقائب Halm بتصاميمها العصريّة التي تجمع بين الأسلوب السويديّ البسيط والأسلوب العمليّ المريح وبألوان تتناسب مع كلّ المواسم. مقرّنا في دبي حيث تُصمّم الحقائب وتُطوّر لتنتقل القطع لاحقاً إلى إيطاليا حيث تُصنّع على يد حرفيّين تقليديّين باستخدام الجلد والموادّ الفاخرة من إيطاليا وفرنسا وسويسرا. ويشكّل الفنّ والجودة العالية والتصميم المميّز أساس علامتنا التجاريّة وعمليّة التصميم المعتمدة.

- كيف عملتنّ على هذا المشروع وأسستنّ علامتكنّ التجاريّة؟

Hanna Ransjö، المؤسّسة والمديرة الإبداعيّة:

تأسيس علامة Halm جاء نتيجة رغبة فطريّة وأجواء الإبداع والابتكار التي أحاطت بي في طفولتي بفضل جدَيّ. فمنذ سنّ الثمانية أعوام وأنا أخيط الملابس والحقائب، لذا الإبداع يسير في عروقي. لكنّني توجّهت لاحقاً إلى التخصّص في مجال إدارة الفنادق الفخمة ثم قرّرت تأسيس Halm لأنّني أردت ابتكار الحقائب التي تعزّز جمال الجلد الطبيعيّ. وعلى عكس الجلود المزخرفة والمليئة بالتفاصيل، أردت أن أقدّم منتجاً يعكس جودة الجلد والحرفيّة الهائلة وراء تصميمه وتصنيعه. فأردت أن أسلّط الضوء على الحرفيّة الأصيلة والتقاليد والأجيال المتعدّدة من المواهب الكبيرة في عالم المنتجات الجلديّة، ولهذا السبب لا أعتمد سياسة الإنتاج الضخم.

اقرأي أيضاً: موضة الربيع تدعم المرأة

Hannah Louise Brewer، مديرة المشاريع والتصميم:

بما أنّني عملت في مجال التصميم والتصنيع لدى Temperley London وAbercrombie & Fitch، أتمتّع بالمؤهّلات اللازمة التي أعدّتني لهذا المشروع. وشكّل البحث عن المواد المناسبة والمصنّعين المناسبين للعمل معنا وترجمة رؤيتنا وتصنيع التصاميم جزءاً أساسيّاً من مشروعنا. وقضينا وقتاً طويلاً أيضاً في إيطاليا مع المموّنين والمصنّعين من أجل العمل معاً على تصنيع تصاميم Halm. وتطلّب منّا هذا المشروع الكثير من التفاني والالتزام برؤيتنا، فكان علينا إيجاد الأشخاص المناسبين لنضمّهم إلى فريقنا إضافة إلى اكتشاف زبونات Halm أكثر وإحاطة أنفسنا بفريق دعم رائع.

- من الذي يشكّل منافسة لعلامة Halm؟

لا نعتبر المصمّمين منافسين لنا لكنّنا نحترم ونقدّر كلّ دار أزياء ومصمّم ملهم يعطي الأفضليّة للجودة العالية والحرفيّة والتصميم المبتكر. ومن الدور التي نقدّرها ونتمثّل بها نذكر مثلاً دار Céline وChloé وThe Row وLoewe وطبعاً دار Hermes العريقة.

اقرأي أيضاً: 10 مصمّمين عالميّين يوقّعون إطلالتك الرمضانيّة

 

- ما هي نقطة البيع الأهمّ بالنسبة إلى Halm؟ وكيف تبرز علامتكنّ التجاريّة عن غيرها؟

قرّرنا التركيز على جودة تصاميمنا للتميّز عن العلامات التجاريّة الأخرى. وفي هذه السوق المشبعة، تنجذب الزبونات عادةً إلى اسم العلامة، لكنّنا نريد أن تختار الزبونة الجودة العالية التي نقدّمها بدلاً من الاسم. وشعرنا بأنّه ثمّة فجوة في السوق من حيث التصميم والجودة العالية التي تتجاوز المواسم والصيحات. وعندما قمنا بمقارنة المنتجات الجلديّة الرجاليّة والنسائيّة، اكتشفنا فرقاً كبيراً بالتصميم والجودة، فتصمّم حقائب الرجال لتدوم وقتاً طويلاً لكنّنا نادراً ما نجد هذه الميزة في الحقائب النسائيّة. لذا قرّرنا أن نطبّق هذه الصفة على الحقائب النسائيّة أيضاً لسدّ الفجوة الموجودة في السوق.

- كيف تصفنَ علامتكنّ التجاريّة؟

Halm علامة تجاريّة معاصرة وأزليّة وراقية تتّسم تصاميمها بالأسلوب الجديد والبسيط والأصيل وبالجودة العالية.

اقرأي أيضاً: التسوّق الإلكترونيّ الفخم بالنسخة العربيّة في الشرق الأوسط

 

- ما هي المواد التي تستخدمنها في تصميم الحقائب؟

جميع حقائبنا مصنوعة من الجلد الأصليّ 100% والصادر من فرنسا. وبحثنا شخصيّاً عن أنواع الجلود والمواد الأجود من أجل حقائبنا فزرنا كلّ الحرفيّين والمصنّعين وتعاونّا مع المورّدين الأوروبيّين الأهمّ لابتكار حقائب Halm المصنوعة في إيطاليا. وكلّ تفصيل صغير في هذه الحقائب مخصّص لنا بدءاً بالجلد المصبوغ بحسب الطلب والنسيج والتغليف والتبطين.

- هل تؤثّر عمليّة التصنيع التي تعتمدنها على البيئة؟ وما هو الحلّ؟

من أولويّاتنا في فريق العمل وفي حياتنا الشخصية هو الحدّ من الآثار السلبيّة على البيئة قدر المستطاع. واخترنا منذ البداية التعامل مع مموّنين في أوروبا حيث المعايير الإيكولوجيّة مهمّة ومراقبة. لكنّنا ندرك أثر بصمة الكربون الخاصّة بنا أيضاً لا سيّما أنّنا نقوم بالإنتاج خارج بلدنا. وبهدف خفضها، ننقل جزءاً من الإنتاج إلى دبي حيث نستطيع العمل بدون أن نساوم على جودة حقائبنا. لذا مجموعتنا الجديدة Ethos by Halm مصنوعة في الإمارات المتّحدة.

 

- ما هي خطتكنّ للمدى الطويل؟

نعمل على إطلاق موقعنا للتسوّق الإلكترونيّ وانتقلنا مؤخّراً إلى مكتبنا الجديد في حي دبي للتصميم ونجهّز حاليّاً صالة العرض. أمّا على المدى الطويل فنهدف إلى التوسّع طبعاً لنصل إلى السوق العالميّة. فرؤية تصاميم Halm في أوروبا وآسيا والولايات المتّحدة ستكون إنجازاً هائلاً بالنسبة إلينا. إضافة إلى ذلك، النجاح بالنسبة إلينا هو نشر التوعية ولفت الأنظار إلى الفنّ والحرفيّة الهائلة في صناعة الجلود. ونعمل أيضاً على كسب الاحترام في هذا المجال لنكون مصدر إلهام للمصمّمين الصاعدين.

اقرأي أيضاً: حملة Louis Vuitton الإعلانية الجديدة تصطحبك إلى صحراء كاليفورنيا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث