حقيبة Saddle Bag من Dior باقية لدعم حرّيّة المرأة

إعداد: Christina Jaber

ما من أمر أجمل من الحرّيّة. في عصر الموضة الحديث، يعطي كبار المصمّمين أولويّة لحرّيّة السّيدة في تصاميمهم. وهذه كانت الخطّة التي اتّبعتها دار Dior العريقة على مدى العصور، فأعادت إلى ذاكراتنا تاريخ حقيبة أنثويّة بامتياز في مجموعتها لخريف وشتاء 2018 و2019، وهي حقيبة Dior Saddle Bag.

اقرئي أيضاً: لماذا لن تشارك Bottega Veneta في أسبوع الموضة في ميلانو؟

يعود تاريخ هذه الحقيبة إلى العام 1999 وأطلقها المدير الإبداعيّ للدار في ذلك الوقت ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة لربيع وصيف 2000. وبدأ في العام 2006 بخطّ ثانٍ لحقائبSaddle  وصمّم 12 تصميماً لكلّ منها حكاية بلد من البلاد العزيزة على قلبه. لكن لم يكن تصميمSaddle Bag  ككلّ التّصاميم، إذ أحدث ضجّة في عالم الموضة والمشاهير لفترة طويلة، من Beyonce التي قرّرت اعتماده مجدّداً بطريقة مفاجئة في العام 2014 وParis Hilton التي اعتمدتها بالجلد الأسود في جميع المناسبات وغيرهنّ من النجمات.

اقرئي أيضاً: لطالما لفظتِ Versace بشكلٍ خاطئ

واختفت الحقيبة لفترة معيّنة لتعود من جديد لإحياء المرأة الأنثويّة القويّة والحرّة في مجموعة خريف وشتاء 2018-2019 التي صمّمتها Maria Grazia Chiuri بنمطين: الأوّل وهو الجلد الأحادي اللون الذي يحيي السبعينات والذي حمل عبارة Peace and Love (أي الحبّ والسلام). أمّا النمط الثاني فهو "أوبليك" Oblique الذي يعتمد على قطع من التطريزات المرصّعة بالخرز الدقيق بطريقة مائلة التي سمحت بحمل الحقيبة بطريقة مريحة بجميع الطرق بدون أيّ تقييد، وبذلك يمنح التصميم الحرّيّة للمرأة ويشعرها بالقوّة ويمكّنها.

اقرئي أيضاً: أحذية اللون الأبيض ستكون اختيارك الأوّل هذا الصّيف!‏

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث