كيف طوّر المصمّمون صيحة Trench هذا الموسم؟

ابتكر Thomas Burberry العبقريّ معطف ترنش في الحرب العالميّة الأولى، وهو واحد من الأساسيّات التي ينبغي على كلّ امرأة امتلاكها. سماته المميّزة لم تتغيّر منذ اختراعه: نسيج القطن الكثيف باللون البيج وبطول يصل الى نصف الساق مع أزرار وحزام وأشرطة حول الأكتاف.

الجميع يعرف معاطف الترنش، فهي تذكّرنا بالأفلام البوليسيّة والأناقة البريطانيّة والشياكة الباريسيّة على نطاقٍ واسع. فهي مرساة عصريّة في العالم المتغيّر والمعاصر وراحة ثابتة لا تخبئ أيّ مفاجآت، لا بل أكثر من ذلك، تُعتبر من القطع الأساسيّة في كلّ خزانة، خصوصاً أنّه أعيد ابتكارها من دون أن تخسر هويّتها الأصليّة.

اقرأي أيضاً: هل ستستمرّ صيحة البلاستيك في الموضة أم ستزول قريباً؟

وعندما حصل ذلك، لم تبقى نفسها أبداً ولم تُقلّد صيحة أخرى أبداً، بل حافظت على هويّتها الجوهريّة حتّى في خضمّ التغيّرات الجذريّة التي طرأت عليها.

Y/Project عدّلها بالكاب و Maison Margiela أضافت إليها مشدّاً للخصر و Alexander Wangصمّمها مثقلة بالجلد، أمّا Céline فاختارتها منطوية على بعضها البعض و Valentino رفع الجيوب حتّى أعلى الكتفين وAlexander McQueen حرّكها بفتحات طويلة، لكنّه كان رصدها سهلاً ولا يزال كذلك.

اقرأي أيضاً: كيف ترتدين القطع البرّاقة من دون الظهور كتطبيق Kirakira؟

إنّها معاطف الترنش، الملابس الوحيدة الجديرة بالثقة في هذا الطقس المتقلّب الذي تتخلّى به المرأة عن صوفها الشتويّ وتسير بثبات نحو دفء الصيف.

اقرأي أيضاً: تألّقي بهذه القطع الربيعيّة لإطلالة عصريّة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث