خمس حقائق مدهشة عن الأزياء الراقية!

حان الوقت لتضفي المزيد من الروعة على حياتك. فبينما نستمتع بكلّ الإبداع والابتكار في أسبوع الموضة للأزياء الراقية، فكّرنا في الغوص قليلاً في هذا العالم لنكتشف الأسرار والحقائق وراء أحجار الكريستال واللؤلؤ والريش والتطريز والأقمشة الفاخرة التي ستجعلنا نقدّر عالم الأزياء الراقية أكثر من ذي قبل. هل أنت جاهزة؟ إليك ما وجدناه!

اقرأي أيضاً: إليك بالصور مجموعة Damas للمجوهرات الفاخرة!

ظهرت التصاميم الفاخرة الغنيّة بالتفاصيل للمرّة الأولى مع الإنكليزيّ Charles Frederick Worth الذي رفع من المعايير في عالم الموضة في العام 1858 في باريس.

أُسّست الغرفة النقابية للأزياء الراقية في باريس في العام 1868 وتعمل على المحافظة على مجال الأزياء الراقية وتضع المعايير للمصمّمين المختصّين في الأزياء الراقية. واليوم تضمّ قائمة عروض الأزياء الراقية التي تحدّدها الغرفة النقابية للأزياء الراقية 30 مصمّماً ومنهم العملاقين إيلي صعب وزهير مراد.

صدّقي أو لا تصدّقي! تتراوح أسعار الفساتين من مجموعات الأزياء الراقية بين الـ10 آلاف دولار على الأقلّ والمليون أو مليوني دولار، وذلك لأنّ القطعة التي يستغرق إنجازها أكثر من 800 ساعة من العمل، لا سعر محدّد لها!

اقرأي أيضاً: هل تجرّد الآلات الموضة من أصالتها؟

تأثّر مجال الأزياء الراقية بشكل سلبيّ بعد حرب العام 1970 عندما انتشر الإنتاج الضخم وقلّ عدد زبونات الأزياء الراقية. فانخفض عدد دور الأزياء الراقية إلى حوالى 19 داراً بينما كان يتعدّى المئة دار في السابق.

زبونات الأزياء الراقية الأبرز هنّ الصينيّات والروسيّات ونساء الشرق الأوسط طبعاً.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث