هل تكسر Kaia Gerber المعايير أم أنّها تتبع الصيحات الأخيرة فحسب؟

بعد الشهرة التي حصدتها عارضات ثمانينات القرن الماضي مثل Cindy Crawford وClaudia Schiffer، انقلبت المقاييس واندلعت الحرب ضد الإطلالات "الصحيّة" والحيويّة تلك. فظهرت في التسعينات صيحات مثيرة للجدل برزت فيها البشرة الشاحبة والهالات السوداء تحت العينين وأحمر الشفاه الداكن ومعالم الوجه القويّة كما في إطلالات عارضات كثيراً مثل Kate Moss وJodie Kidd وJaime King ولا سيما في حملات دار Calvin Klein الإعلانيّة وصور Corinne Day.

من الواضح أنّ عالمنا اليوم يسهّل حياة عارضات الأزياء، إذ سرعان ما يذيع صيتهن ويمشين فخورات على منصّات عروض الأزياء للمصمّمين الأشهر. فعارضة الأزياء التي انشهرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثلKendall Jenner, Gigi Hadid, Bella Hadid, Hailey Baldwin تتمتّع بحظ أوفر لتصبح الآتية على لائحة  “It girls”أو الفتيات الأكثر تأثيراً على الصعيد الإجتماعي وخصوصاً عالم الموضة.

واليوم، بعد مرور 20 عاماً تقريباً، ينتظر الإعلام احتمال عودة صورة "العارضة المثاليّة" مع Kaia Gerber، ابنة العارضة الشهيرة Cindy Crawford.

هي حتماً محظوظة لأنها ابنة إحدى عارضات التسعينات الأشهر . إضافة إلى ذلك، ورثت أيضاً جمال والدتها الاستثنائي. ووُلدت هذه العارضة والممثّلة الأميركية الشابة في لوس أنجلس ونشأت فيها. وكان ظهورها الأوّل بعمر الـ10 سنوات على منصّة عرض دار Versace لمجموعة Young Versace.

وفي هذا الموسم، أصبحت Kaia Gerber في الـ16 من عمرها تتحدّى معايير عرض الأزياء المتعارف عليها منذ بداية القرن الواحد والعشرين، إذ تظهر في 18 عرض أزياء مختلفاً. فكانت إطلالتها الأولى لموسم ربيع وصيف 2018 على خشبة عرض Calvin Klein في خلال أسبوع الموضة في نيويورك، ثمّ ظهرت في عروض Alexander Wang و Fenty Pumaو Coach وMarc Jacobs و Burberryو Moschinoو Bottega Venetta. وسارت على المنصة نفسها التي مشت عليها والدتها قبلها في عرض Versace وأطلّت أيضاً في عروض Prada و Saint Laurent و Off White و Isabel Marant وFendi وChloé و Valentino لتختم جولتها في أسبوع الموضة في باريس. وافتتحت عرض Chanel ومهّدت الطريق لعارضات بارزات مثل Anna Ewers وVittoria Cerretti وAmanda Sanchez. ولا شكّ في أنّ المشاركة في عروض دور الأزياء الأهمّ تُعدّ خطوةً أساسيّة لانطلاق وجه جديد في عالم عرض الأزياء.

واليوم، يصل عدد متتبّعين Kaia على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ما يفوق 2.1 مليون شخص، فيجعلنا ذلك نتساءل، هل ستتبع Kaia Gerber خطى والدتها وترفع المعايير في عالم عرض الأزياء اليوم أم أنّها ستكون مجرّد عارضة جديدة غافلة تشجّع الصرعات المثيرة للجدل؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث