متّعي نظرك بأروع إطلالات عروض الأزياء الراقية للعام 2018

بعد أن أحدثت عروض أزياء المصمّمين العالميين الأبرز ضجّة كبيرة في أسبوع الموضة للملابس الراقية في كلّ من Musee Rodin وGrand Palais و Musee des Archives nationalesفي العاصمة الفرنسية باريس لموسم ربيع وصيف 2018 ناشرةً أجواء حماسية وساحرة تاركة أثراً عميقاً في ذاكرة هاويات الموضة، إليك جولة سريعة على أجمل إطلالات دور الأزياء المشاركة.
التصاميم والأقمشة الأبرز والألوان التي طغت على منصّات العرض:

• دار Dior
جمع عرض دار Dior ما بين الفنّ والموضة، إذ تميّز بتصاميم غير مألوفة تركت الحاضرين وسط أجواء من الإبداع، فشهدوا أشكالاً سريالية متدلية من السقف. وصبّت المديرة الإبداعية Maria Grazia Chiuri تركيزها على الأسلوب الكلاسيكي، فحضرت التصاميم المنقّطعة والمربّعة باللونين الأبيض والأسود، وبرزت أقمشة الريش والتول بامتياز.

اقرأي أيضاً: الأنامل السحريّة الخفيّة في عالم الأزياء الراقية

• دار Chanel
كعادته، لطالما أضاف Karl Lagerfeld نصباً فنيّاً مميّزاً على عروضه الأسطورية تجلّى في المعاطف الواسعة، فضلاً عن قبعّات الرأس التي أبهرت الحاضرين. وتألّقت العارضات بأزياء طغت عليها أقمشة التويد والترتر والتول، كما طغت الألوان الفاتحة والهادئة.

اقرأي أيضاً: أفضل إطلالات لأسلوب الشوارع في أسبوع الموضة الراقية في باريس

• دار Valentino
طغى أسلوب خارق وخارج عن المألوف على عرض دارValentino يجمع ما بين ألوان حيوية قد لا يسعنا التخيّل أنّها تتماشى مع بعضها البعض، ممّا أدهش الحاضرين. فأبدع Pierpaolo Piccioli وحضرت السراويل الرسمية الواسعة المنسّقة مع سترات ومعاطف طويلة وقبّعات غير مألوفة من الريش والكشكاش.

 

• دار Alexandre Vauthier
لفتت نظارات الشمس الرفيعة والمستطيلة الشكل الأنظار في عرض دار Alexandre Vauthier. وطغت الألوان الصارخة على تصاميم كالأحمر والبنفسجي، وحضرت أقمشة
الساتان والكشكاش والطبقات المتعدّدة وقبعّات الرأس المشبّكة. كذلك، برزت نقشة المربّعات باللون الذهبي.

• دار Givenchy
تداخلت الألوان المفعمة بالحياة وسيطرت على عرض دار Givenchy إذ أطلق المدير الإبداعي للدار Riccardo Tisci مجموعته الجديدة Clare Weight Keller حيث برز اللون الأحمر والأزرق النيلي والبنفسجي على منصّات العرض وحضرت أقمشة الشيفون والدانتيل والحرير والكشكاش والريش الناعم.

اقرأي أيضاً: هل تجرّد الآلات الموضة من أصالتها؟

جولة سريعة على التصاميم والألوان والأقمشة الأبرز التي قدّمها المصمّمون المبدعون العرب الأشهر حول العالم الذين غالباً ما يكونون في الصدارة:
• تصاميم Elie Saab
لفتت النظارات الشمسية كلّ من حضر العرض الذي أبدع فيه Elie Saab عائداً إلى زمن العشرينيات في مجموعته الجديدة تحت اسم Paris est une fete، فبرزت أقمشة الترتر والشكّ والتول، وطغى اللون الأحمر والبرغندي والذهبي.

• تصاميم Zuhair Murad
كرّم Zuhair Murad حرفيّة القبائل القديمة في خلال عرضه. برزت الأزياء الراقية البرّاقة، فغلب عليها التطريز والشكّ، كما حضرت أقمشة الحرير والساتان والتول والريش على تصاميمه بألوان الباستيل. وكانت الفساتين المنسدلة ملفتة للإنتباه.
ولا يُخفى أنّ حضور كلّ من Kaia Gerber وNaomi Campbell وBella Hadid خطف الأنظار وشغّل عدسات الصحافيين. وينتابنا فضول شديد حول معرفة أي فساتين ستختار النجمات من أسبوع الموضة للملابس الراقية للعام 2018 للتألّق بها على السجادة الحمراء لهذا العام. ابقي على اطّلاع!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث