فوائد الملفوف لا تحصى ولا تعدّ

الملفوف جزء لا يتجزّأ من نظامنا الغذائيّ في منطقة البحر المتوسّط مهما كانت ألوانه، فكيف لو تحدّثنا عن فوائده الصحّيّة؟

في هذا السياق، رصدت لك "ماري كلير العربيّة" مجموعة من الفوائد التي لا تحصى للملفوف، أكان الملفوف أبيض أو أحمر أو أخضر أو حتّى بروكولي أو قرنبيط أو كرنب بروكسيل:

اقرئي أيضاً: هكذا تحاربين نقص المياه في جسمك

  • الملفوف يقي من مرض السرطان، نظراً إلى احتوائه على فيتامين C ومضاد للأكسدة ونسب كبيرة من موادّ Glucosinolates التي تتخلّص من المركّبات المسرطنة وتبطّئ عمليّة انتشار الخلايا المصابة وتكاثرها.
  • الملفوف قليل السعرات الحراريّة ويحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن.
  • هو غنيّ بالفيتامين C الذي يقوّي النظام المناعيّ ويزوّدنا بالزينك والكاروتينات، التي تحفّز المناعة الطبيعيّة، ما يحمي من نزلات البرد والتهاب اللوزتين والبرونشيت في فصل الشتاء.

اقرئي أيضاً: فوائد الكرز لا تنتهي

  • الملفوف لبشرة مثاليّة: تساعد مركّبات الملفوف على التخلّص من السموم على مستوى الكبد، ما يساهم في التخلّص من بثور الوجه. أمّا الفيتامين C فيعزّز صناعة الكولاجين ويبطّئ عمليّة ترهّل الجلد والبشرة وظهور التجاعيد. ويحمي الكاروتين من يستخدمه من أشعّة الشمس المضرّة بالبشرة.
  • الملفوف غنيّ بالكالسيوم الذي يقوّي كيان الفرد ويخفّف من نسبة الإصابة بهشاشة العظام، خصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون الحساسيّة على اللاكتوز.
  • يحتوي على فيتامين B الذي يحفّز الدماغ ويحقّق التوازن على مستوى الجهاز العصبيّ، ما يساعد على التخلّص من المزاج المتعكّر والكآبة ويشعر الفرد بمزاج جيّد.

اقرئي أيضاً: من ماذا نتكوّن روحياً؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث