غيّري نظرتك إلى سرطان الثدي بفضل هذه النصائح

بقلم: Andrea Charbanneau

بات مرض السرطان مسألة متداولة في يومنا هذا، فجميعنا يعرف شخصاً على الأقلّ مصاب بالسرطان. ونعترف بأنّ هذه المشكلة الحزينة يعاني منها مجتمعنا كلّه. وقد يشكّل خبر إصابة الشخص بالسرطان صدمة له، لكنّ الطريقة الفضلى للتعامل مع الأمر هو أن يتخّذ موقفاً إيجابياً إزاء الموضوع وأن يتذكّر أنّه مرض يمكن معالجته والشفاء منه. وقد يتطلّب الأمر بعض الوقت لتقبّل الواقع، فيميل الجميع عادةً إلى اعتبار الصحّة من المسلّمات في الحياة، وقد يصعب علينا أن نسمع خبر إصابتنا بمرض مماثل. ولا شكّ في أنّ الصراع مع المرض قد يكون صعباً، لكنّ موقفك من المرض أو نظرتك إليه ستؤثّر كثيراً في مشوارك.

محاربته شيئاً فشيئاً

لا تعزلي نفسك عن العالم، وحاولي أن تتحدّثي عن الموضوع مع الآخرين وأحيطي نفسك بالدعم والطاقة الإيجابيّة. ويجب أن تكوني مصمّمة وأن تركّزي دائماً على الأيّام الآتية. ولا تنسي أنّك محاربة قويّة لا ضحيّة ضعيفة. وتذكّري أنّ معدّل البقاء على قيد الحياة بعد تشخيص المرض يزداد كلّ سنة، وقد يفيدك التكلّم مع مرضى هزموا السرطان، وهكذا تركّزين على الناجين ولا تفكّرين كثيراً في الأمور السلبيّة. ولا تتوقّفي أبداً عن عيش حياتك لمجرّد تشخيصك بمرض السرطان، بل حاولي أن تحافظي على نمط الحياة نفسه وأزيلي كلّ المواد السامّة من حياتك ومن بيتك واختاري المنتجات العضويّة وغير المكرّرة والمأكولات الصحيّة. وقومي ببعض التمارين الرياضيّة أيضاً. فأثبتت الدراسات أنّ بعض أنواع المأكولات تساهم أكثر من غيرها في محاربة مرض السرطان، مثل التوت الأزرق والخضروات الورقيّة والحبوب الكاملة والشاي الأخضر وزيت الزيتون البكر الخالص والفطر والمكسّرات والزنجبيل والثوم.

حاولي إذاً أن تحسّني أسلوب حياتك وجرّبي تمارين اليوغا أيضاً ووطّدي علاقتك مع الطبيعة، وتذكّري أن تبقي متفائلة وأن تحيطي نفسك بالأحبّاء دائماً.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث