سويسرا ملاذ الروح والجسد

إعداد: Laura Brown

تطلّ الشمس من ثلاث زوايا مختلفة، فتلقي بنورها من السماء في انعكاس مياه البحيرة وانعكاس الثلج الأبيض الذي يغطّي الجبال في الخلفيّة، ما يجعل كانتون "فود" في سويسرا الوجهة المثاليّة لرحلة تغذّي الجسد والروح معاً. ولُقّبت هذه المنطقة بالريفييرا السويسريّة بفضل مناخها وأشجار النخيل على ضفاف البحيرة، ولطالما كان كانتون "فود" الوجهة المفضّلة لكلّ من يرغب في الاستمتاع بشمس أوروبا ونسيمها العليل وبالرفاهيّة في سويسرا.

وترحّب المروج المزروعة بالنبات والأزهار بالمسافرين للقيام بنزهة جميلة والاستمتاع بالمناظر الخلّابة في أعالي جبل Rochers de Naye المطلّ على بحيرة ليمان، بينما تقدّم البحيرة باقة من الرياضات المائيّة كالتجديف والتزلّج على الماء وصيد السمك وركوب القوارب الشراعيّة.

ولمن يرغب في القليل من السحر، يمكنك القيام برحلة رومانسيّة في البحيرة على متن باخرة دولابيّة للعودة إلى الزمن الجميل والتمتّع بجولة مميّزة للاسترخاء والهدوء. وللانتقال من البحيرة إلى الجبل، لا بدّ من تجربة "قطار الشوكولاتة" أو Chocolate Train الذي يقدّم إلى ركّابه تجربة استثنائيّة يتسنّى لهم في خلالها تذوّق أنواع الشوكولاتة والجبنة الأشهى.

اقرأي أيضاً: سحر أروسا البيضاء

Lausanne هي إحدى مدن كانتون "فود" المفعمة بالحياة وتقع فوق ثلاث تلال، لذا تشكّل الخيار الأفضل لكلّ من يبحث عن الأنشطة الترفيهيّة. وقد ترغبين مثلاً في ركوب الدرّاجة في جنوب المدينة حيث تلتقي البحيرة بالمتنزّه لقضاء يوم في الهواء الطلق. وإذا تقدّمت قليلاً أيضاً تصلين إلى منطقة Lavaux، أحد مواقع التراث العالميّ لليونيسكو، التي تشتهر بمدرّجات الكروم وبالمناظر الطبيعيّة الخلّابة والطرق المتعرّجة على طول الكروم القديمة.

أمّا مدينة Montreux فهي الجزء الهادئ والرومانسيّ في كانتون "فود" الذي تحلو فيه النزهات الساحرة على ضفاف البحيرة والاكتشافات التاريخيّة في قصر Chillon.

وتقدّم الفنادق الفاخرة والراقية في هذه المنطقة علاجات مميّزة في السبا إضافة إلى مواقع مخصّصة للرياضة والمسابح. ويمكنك أيضاً الاستفادة من أشعّة الشمس إمّا عبر التمدّد في أكواخ خاصّة وعلى العشب الناعم أو عبر ممارسة اليوغا في الهواء الطلق وتحت الشمس بينما تمتّعين نظرك بمنظر البحيرة وجبال الألب في الأفق.

اقرأي أيضاً: رحـــلة إلى عالم الأضواء

عيادات الجمال والرفاهيّة

Clinique La Prairie في Montreux: زار الكثير من الأشخاص والمشاهير هذا المكان ويُقال حتّى إنّ Winston Churchill و Marlene Dietrich و Mick Jagger قصدوا هذه القلعة في مرحلة ما للخضوع لعلاج Revitalisation المجدّد للشباب الذي تضمّن في بادئ الأمر حقن خلايا حيّة.

Laclinic Montreux في Montreux: إن كنت تبحثين عن "سرّ الشباب" وسمعت باسم الدكتور Pflug فأنت هنا في المكان المناسب. هو واحد من الأطبّاء الخمسة الأفاضل في الجراحة التجميليّة في العالم، وثمّة سبب وجيه لاشتهار منطقة Montreux بالسياحة التجميليّة.

الفنادق الفاخرة

Beau Rivage Palace في Lausanne

Royal Savoy, Hotel & Spa في Lausanne

Grand Hotel du Lac في Vevey

Fairmont Montreux Palace في Montreux

اقرأي أيضاً: رحلة إلى أعماق ذاتك

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث