دليل رحلة عطلة نهاية الأسبوع في سلوفينيا

يتسنّى لأهل الخليج أحياناً الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع طويلة، ويكون السفر طبعاً أفضل خيار للاستفادة من الإجازة. اخترنا لك هذه المرّة عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها. تتناسب Ljubljana المدينة مع كلّ الأذواق، بدءاً من وجهات المباني بأسلوب الباروك ووصولاً إلى الكروم والقصور من العصور الوسطى. وبما أنّني لم أرد أن تنتهي رحلتي بيومين فقط، قمت بتمديد إقامتي وانتقلت من Ljubljana إلى Štajerska التي لن توفيها الكلمات حقّها مهما قلت ومهما وصفت.

الإقامة:

تقدّم Ljubljana خيارات كثيرة للإقامة ويمكنك حتى التخييم في الهواء الطلق. لكن أبرز فندقين في المنطقة هما Grand Hotel Union Business و Balnea Wellness Center وهما لا يتشابهان أبداً سواء من ناحية الأجواء أو الخدمات المتوفّرة فيهما. فيتميّز فندق Grand Hotel Union Business بأسلوبه العصري وبغرفه المريحة ووسائل الراحة والرفاهية ويقع في وسط المدينة وهو محاط بالمتاجر والمقاهي والمطاعم وهذا ما يجعله مكاناً مناسباً.

أمّا Balnea Wellness Center فهو ليس بالفندق النموذجي فالغرف فقط جزء من المركز الصحي. ويشكّل هذا المكان الخيار المناسب لكلّ من يرغب بتجربة رفاهية حيث يستمتعون بالحمّامات المنعشة والتدليك المنشّط والسونا وغيرها من خدمات الراحة والاستجمام.

الطعام:

يمكنك اختيار مطعم Gostilna Repnik في نزل Repnik Inn فهو مميّز بالفعل وإن كنت ضيفة في النزل يمكن الوصول إلى المطعم مباشرة من غرفتك. ويُعرف هذا المطعم بأنّه كان يقدّم الطعام للحوذيين والمسافرين منذ القرن العشرين، لذا توقّعي الطعام الأصيل والمنزلي الشهيّ.

لديك خيار آخر أيضاً وهو مطعم فندق Hotel Plesnik الذي يقع في كعب الجبل تحديداً. يضمّ الفندق 29 غرفة ومركزاً صحياً أيضاً، وتتوفّر فيه خدمة علاجات مختلفة بكلفة إضافية، إنّما يستفيد الضيوف من السونا ومنطقة خاصّة للاسترخاء. أمّا الأطباق التي يقدّمها المطعم فتتضمّن حساء القرنبيط مثلاً وأرزية القريدس والسمك وكتحلية طبق فودان الشوكولا اللذيذ.

ننصحك أيضاً بتذوّق مأكولات مطعم Restaurant JB الذي يقع في قلب المدينة وهو على لائحة S.Pellegrino لأفضل 100 مطعم في العالم. ويقدّم هذا المطعم تجربة رائعة وراقية وهي الأفضل في المنطقة.

التسوّق والترفيه:

يمكنك الاستفادة من نشاطات كثيرة في Ljubljana، ومثل أي مدينة أخرى هناك مواقع لا بدّ من زيارتها ومنها مثلاً قصر Ljubljana الذي ينقلك بلمح البصر إلى القرن الحادي عشر بأسلوبه وأجوائه التي توحي بالقرون الوسطى. يتربّع هذا القصر على  تلّة Castle Hill فوق Ljubljana ويشكّل معلماً أساسياً في آفاق المدينة ويمنحك فرصة التمتّع بمنظر خلّاب حيث ترين كلّ المدينة من الأعلى.

ومن أبرز النشاطات التي سيستمتع بها الجميع حتماً هو التسوّق! إذ تتساوى Ljubljana مع أكبر المدن مثل ميلان وباريس في ما يتعلّق بالتسوّق إنّما من دون العلامات التجارية الباهظة الثمن. بل يمكنك أن تختبري تجربة تسوّق جديدة حيث تتعرّفين على المنتجات المحليّة والعلامات التجارية المحلية والمأكولات اللّذيذة والتذكارات المرحة والرائعة التي لا يمكن أن تجديها في أي مكان آخر.

الاسترخاء والتدليل:

لن تكتمل الرحلة إلى سلوفينيا بدون زيارة Dolenjske Toplice وهي منطقة الحمّامات الطبية أو السبا التي تأسّست منذ العام 1658. وستجدين هنا أنواع مختلفة من السبا والمنتجعات والحمّامات والنوادي الصحية ومراكز الرفاهية.

وكلّ هذه الحمّامات تركّز على المواصفات الصحيّة لمياه الينابيع الساخنة والتي تمّ تحليلها للمرة الأولى عام 1777 وقد أنشئ أوّل مبنى للحمّامات أو السبا في القرن السابع عشر.

نصائح مفيدة:

- ما من رحلات مباشرة من دبي أو من أي مكان في الإمارات باتجاه العاصمة Ljubljana. لذا أنصحك بأن تحجزي رحلة على طيران FlyDubai تنقلك من دبي إلى Zagreb التي تبعد أقلّ من ساعة بالسيارة من العاصمة. وإن كنت تستطيعين، أنصحك بأن تحجزي مقعداً في درجة رجال الأعمال على متن طيران FlyDubai من أجل المزيد من الراحة والاسترخاء.

- احرصي على ترك مكاناً في حقائبك لتتّسع لكلّ الأغراض التي ستشترينها بما أنّ Ljubljana تُعرف للتسوّق فيها. كما تشكّل المدينة ملاذاً لمحبّي المأكولات الجديدة، لذا استعدّي لتجربة مميّزة إذ تضمّ المدينة الكثير من الكروم وستجدين أنواعاً هائلة من الجبنة العضويّة والفاكهة والخضار الطازجة وستتذوّقين إحدى أشهى شرائح اللحم في حياتك!

- إن كنت ترغبين في التنزه في Logar Valley لا تنسي كلّ اللوازم الضرورية مثل الحذاء المناسب والملابس الخفيفة والمياه طبعاً. وقد تكون الطريق زلقة أحياناً لذا كوني حذرة وانتبهي لخطواتك.

- لا تنسي أن تأخذي معك ملابس تدفئك من البرد حتى في فصل الصيف. إذ يتحوّل الطقس في Ljubljana ويبصح بارداً فجأة. وتذكّري الحذاء الرياضي إذ سيكون مناسباً أكثر للمشي والتنزّه براحة في كلّ أرجاء المدينة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث