هكذا تكتشفين من يكذب عليك!

متى كانت المرّة الأخيرة التي شعرت فيها أنّ أحداً يكذب عليك؟ تتحدّثين يوميَاً مع الكثير من الأشخاص، فتشعرين في بعض الأحيان بأنّهم يقولون الحقيقة. وفي أحيانٍ أخرى، تشعرين بأنّهم يكذبون. هل يتملّكّك الشّك والريبة؟ لا تريدين أن تظلمينهم، لكنّك لا تستطيعين تجاهل الإحساس الداخليّ العميق هذا الذي يُنذرك بأنّهم يشوّهون الحقيقة؟ إليك إذاً 4 مؤشّرات تُساعدك على اكتشاف من يكذب فوراً عبر تحليل لغة جسده!

  1. التواصل البصريّ

من المعروف أنّ التواصل البصريّ مُكوّن مهمّ جدّاً في أيّ محادثة. احذري، فإنّ الكاذب سيُبالغ في إطالة وقت هذا التشابك في النظر، وذلك ليثبت لك أنّه يقول الحقيقة.

  1. تغيير نبرة الصوت والسعال

إذا قام شخص ما برفع صوته فجأةً في محادثة ما، فاعلمي بأنّه يكذب، إذ يقوم بذلك ليُسمع هذه الكلمات لنفسه ويقتنع بها قبل إقناعك بها. وفي بعض الأحيان، يُمكنه أن يبدأ بالسعال فجأة ويكون ذلك حركة غير إراديّة لإخفاء كذبه.

  1. الحركات المريبة

عندما يبدأ الشخص في مُحادثة ما بحكّ أنفه أو بمحاولة إخفاء فمه بواسطة يده أو بعضّ شفتيه، فاعلمي أنّه يمتنع عن قول الحقيقة.

  1. تغيّر وضعيّة الجلوس

الجلوس بارتياح مهمّ جدّاً في المحادثات، لكن اعلمي أنّ التغيّر المُفاجئ في وضعيّة الجلوس، كالرّجوع إلى الوراء أو تكتيف اليدين مؤشّرعلى الكذب.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث