كيف تطوّرين روحك الإبداعيّة يوماً بعد يوم؟

 

أن تتمتّعي بروح الإبداع ليس بالضرورة وليد الفطرة. غير أنّك تستطيعين تطويرها، وبالتالي توسيع خيالك، بفضل طرق سهلة إنّما فعّالة تتماشى مع كلّ شخص بحسب شخصيّته ونمط تفكيره. لذلك، إليك 5 أساليب تساعدك على تعزيز روحك الإبداعيّة، فتضيفين البهجة والسعادة على حياتك اليومية.

  • حرّري حواسك

الخطوة الأولى التي تجعلك تدنين من الإبداع هي تحرير حواسك الخمس: اللمس والسمع والمذاق والنظر والشمّ، على سبيل المثال حين تلتقطين فاكهة ما وتتحسّسينها أو عندما تغسلين يديك بماء بارد.

  • خصّصي وقتاً للحظات الإبداع

في سبيل تطوير الروح الإبداعيّة هذه، لا بدّ من تخصيص وقتاً كافياً لها والغوص في أفكار مبدعة تخوّلك اكتشافها.

  • عزّزي علاقاتك مع الآخرين 

ليس الإبداع كناية عن عمليّة منعزلة، بل يساعدك الانخراط في نشاطات اجتماعيّة على توسيع نطاق أفكارك ومشاركتها مع الآخرين، فتساهمين بذلك بجعلها أكثر تنوّعاً.

  • فكّري بطريقة إيجابيّة لتطوير آفاقك الإبداعيّة

نقص الثقة بالنفس والتفكير السلبيّ في نمط الحياة اليوميّة يعيقان طريقك للوصول إلى الإبداع. لذلك، يكمن الحلّ الأنسب في الإيمان بقدراتك واعتماد الإيجابيّة لتحقيق مشاريعك كافّة وتطوير الحسّ الإبداعي لديك.

  • مهّدي طريقك إلى النجاح خطوة تلو الأخرى

أكّد الخبراء أنّ التركيز الشديد على النتيجة النهائيّة لمشروع ما يحول دون تحقيقه، إذ يعيق إنتاجيّة الشخص الذي يقوم به. لذا لا بدّ من التقدّم خطوة تلو الأخرى وتذوّق النجاحات الصغيرة التي تمهّد الطريق نحو النجاح الكبير.

Reference: Marie Claire France

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث