جوائز المرأة العربية في الإمارات لعام 2014

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، احتفت جوائز المرأة العربية في الإمارات لعام 2014 بخمسة عشر من النساء الملهمات في حفل عشاء راق عقد بفندق "سانت ريجيس" بجزيرة السعديات. وقد حضر الحفل أكثر من 400 من كبار الشخصيات النسائية، إلى جانب أعضاء من العائلة الحاكمة.

وعن فوزها بجائزة المرأة العربية في الإمارات "فئة التعليم" لعام 2014 أعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "كلمات" للنشر عن اعتزازها بما حققته المرأة الإماراتية من انجازات محلية وعالمية في مختلف المجالات، وقالت: "إن ما نحققه من انجازات كنساء في دولة الإمارات العربية المتحدة يعود إلى نهج قيادة الدولة في دعم المرأة والارتقاء بدورها من منطلق إيمانهم الراسخ بأن المرأة هي نصف المجتمع وأحد ركائز التطور والنجاح في هذا الوطن".

وشكرت الشيخة بدور القاسمي القائمين على الجائزة لمنحها هذا التقدير وتحديداً في فئة التعليم عن مجموعة "كلمات" للنشر مؤكدة أنه منذ تأسيس دار كلمات للنشر حرصت على أن يكون لها دور مؤثر وفعال في الارتقاء بثقافة وفكر الطفل العربي، والمساهمة في دفع أطفالنا للإعتزاز بلغتهم العربية والمشاركة في رسم مستقبل مشرق لأوطانهم".

تأسست الجوائز عام 2009 على يد شركة ITP للنشر، وهي تهدف لتكريم النساء الناجحات في مختلف المجالات مثل الفن، قطاع الأعمال، الموضة والأزياء، ريادة الأعمال، الأعمال الخيرية، الإعلام، القطاع الحكومي، والأدب وغيرها. وتُعقد جوائز المرأة العربية سنوياً في كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية، وستنطلق قريباُ في مملكة البحرين في عام 2015.

قدمت الحفل بطلة الخطابة العربية شروق البنا، التي حققت مكانة متقدمة في مسابقة "توست ماسترز" العالمية لعام 2013.

كما علقت أثير بن شكر، الفائزة بجائزة المواهب الشابة، بقولها: "يشرفني أن أكون بصحبة العديد من البطلات والقدوات النسائية من دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الجوائز تساعد على رفع الوعي بالتقدم المطرد الذي تحرزه النساء، كما نأمل أن تلهم الشابات لتحذو نفس الحذو في الإسهام بشكل إيجابي لمجتمعهن".

وقد ضمت لجنة التحكيم سعادة أميرة بن كرم التي تولت مهام الرئاسة الشرفية لهيئة التحكيم الإماراتية، إلى جانب د. منال تريم، المدير التنفيذي لخدمات الرعاية الصحية ومؤسسة نور دبي، منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة، ندى اللواتي، مؤسس مجموعة S.E.E.D وعضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة، عليا المزروعي، الرئيس التشغيلي لشركة المزروعي القابضة وأحد مؤسسي سلسة مطاعم Just Falafel، نادين الشاعر، رئيسة تحرير مجلة أهلاً العربية، ونادين معلوف، مالكة المجموعة الاستشارية للشركات الصغير والمتوسطة.

كذلك، علقت معالي المهندسة فاطمة عبيد الجابر، رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، قائلة: "كنت إحدى الفائزات بالجائزة في عام 2010، وكان ذلك تقديراً كبيراً وإنجازاً ضخماً أفخر به. أتمنى أن تبرز هذه الجائزة جيلاً من النساء العربيات الناجحات والقدوات في منطقة الخليج".

وللعام الثاني على التوالي تحظى جوائز المرأة العربية في الإمارات لعام 2014 بدعم من مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومن القافلة الوردية وتُعقد الجوائز تحت رعاية كل من Tanagra، Katakeet، Bourjois، مجموعة روتانا الإعلامية، أنا امرأة، شركة إسبورا وفراغرانس دو بوا.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث