فيلم لبنانيّ في المسابقة الرسميّة لمهرجان Cannes

منذ غوصها في عالم السينما والتمثيل والإخراج وهي تبهرنا يوماً بعد يوم، فيلماً تلو الآخر، بأدائها الطبيعيّ والعفويّ وإخراجها البسيط وغير المتكلّف. وها هي اليوم تخطو نحو عتبة مهرجان Cannes السينمائيّ.

إنّها المخرجة المبدعة نادين لبكي التي أسرتنا وأسرت العالم العربي بدموع الفرح التي أذرفتها يوم أمس، لحظة إبلاغها خبر اختيار فيلمها "كفرناحوم" للمشاركة في المسابقة الرسميّة للمهرجان الدوليّ بنسخته الـ71.

اقرأي أيضاً: نادين نسيب نجيم: لا تسمحي لأحد أن يزعزع ثقتك

وشاركت لبكي جمهورها ومحبّيها عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ مقطع فيديو كان قد نشره زوجها أيضاً، يظهر صرختها وحماسها وبهجة من حولها عند تلقّي الاتّصال من إدارة Cannes.

بالانتقال الى فيلم "كفرناحوم"، هو من تأليف جهاد حجيلي وإخراج نادين لبكي والمخرج المصري أبو بكر، ويسرد قصّة طفل يعيش في منطقة فقيرة ويحاول مواجهة الواقع والتمرّد ويقرّر مقاضاة ذويه الذين أنجباه إلى هذا العالم.

اقرأي أيضاً: نينا عبد الملك: حلمي يستحق العناء‎‎

ويتألّف فريق العمل من مجموعة من الشبّان الذين يقفون أمام الكاميرا للمرّة الأولى، لمكان التصوير وقع الإختيار على العاصمة اللبنانيّة بيروت. وهذه هي المرّة الأولى التي تشارك فيها لبكي في المسابقة الرسميّة عبر فيلم "كفرناحوم".

وكان فيلمان لنادين قد شاركا في مهرجان Cannes في السنوات الماضية، وهما "سكّر بنات" و"هلّق لوين؟" في مجموعات موازية، لكنّهما لم يتنافسا ضمن المسابقة الرسميّة.

ويُشار الى أنّ المهرجان السنويّ سينطلق بنستخته الـ71 من 8 الى 19 مايو المقبل.

اقرأي أيضاً: Naomi Campbell… أيقونة الموضة

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث