الملكة رانيا تساهم في تعليم 100 مليون طفل!

نشرت الملكة رانيا العبدالله صورة عبر حسابها الخاص على "إنستجرام" ظهرت فيها إلى جانب ملك الأردن عبدالله الثاني، وذلك في خلال مشاركتهما في المنتدى الاقتصاديّ العالميّ في دافوس في سويسرا. وظهر الزوجان وعلامات الانسجام والسعادة واضحة عليهما. وحصدت الصورة إعجاب المتابعين في فترة قصيرة، واصفين نظرة الملك بالمليئة بالحبّ والغرام تجاه زوجته.

اقرأي أيضاً: أنجلينا جولي رمزٌ للإنسانية ومثالٌ للعائلة

إلا أنّ الحدث الأبرز كان إعلان الملكة رانيا إطلاق "منصّة إدراك" الإلكترونيّة المجانيّة للتعليم المدرسي في خلال تواجدها في المنتدى. وجاءت المنصّة بمثابة ثمرة للتعاون الذي أُعلن عنه في مايو العام الماضي بين "مؤسّسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية" ومؤسّسة Google.org، الذراع المانحة الخيريّة لشركة Google، التي قدّمت بموجبه منحة قدرها3  ملايين دولار. وتستهدف المنصّة الجديدة الطلّاب من رياض الأطفال إلى الصفّ الثاني عشر ومعلّميهم في العالم العربيّ. وأشارت الملكة إلى توافر أكثر من 15 مليون طفل عربيّ خارج المدرسة بسبب النزاعات والنزوح. وأكدت أن حرمان طفل من التعليم مأساة تؤثر فيه وتنعكس سلباً على الجميع.

اقرأي أيضاً: الأنامل السحريّة الخفيّة في عالم الأزياء الراقية

وأوضحت أنّ هذا المشروع يهدف إلى توفير فرصة لكلّ طفل في الشرق الأوسط للحصول على تعليم نوعيّ بحلول العام 2020، وهم أكثر من 100 مليون طفل.

وأكدت الملكة أنه "لا يمكن للعالم أن يتحمل الانتظار إلى أن يكبر ملايين الأطفال في الظلمة ويقعوا ضحايا لليأس والتطرف، لكن يمكن تحويل التعليم في العالم العربي وبالتالي توجيه الميزان نحو مستقبل أكثر أملا للجميع".

وتوفر المنصة الأدوات والموارد لتعليم نوعي مجاني سواء في المدرسة أو خارجها، في مناطق النزاع أو مخيمات اللجوء في الدول الآمنة المستضيفة للاجئين والتي تأثرت فيها نوعية التعليم.  كما ستوفر مراجع للمعلمين مطابقة للمناهج الوطنية للاستخدام داخل الصفوف وخارجها وذلك تعزيزاً لدورهم في العملية التعليمية.

اقرأي أيضاً: Paris Jackson: خطوات صغيرة نحو نجاح كبير في العام 2018؟

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث