ثابري لتحقّقي أحلامك مثل ابتهاج محمّد

"هي واحدة من تلك النّساء اللواتي تشعرن أنّهنّ يجب أن تتحدّثن عن أولئك الأشخاص الذين لا يسمع أحد صوتهم"، فقد عملت ابتهاج محمّد منذ صغرها على كسر الحواجز وإثبات نفسها والدّفاع عمّن لا يُمكنهم التّعبيرعن أنفسهم، فتألّقت وباتت في الطّليعة.

ابتهاج محمّد هي المرأة المحجّبة الأولى التي تمثّل فريق الولايات المتحدّة الأميركيّة للمبارزة بالسيف في الألعاب الأولمبيّة عام 2016.

إقرئي أيضاً: سعوديّات رائدات

وقد تعلّمت بطلة المبارزة البالغة من العمر 33 سنة هذه الرياضة بينما كانت في المدرسة. وسرعان ما بدأت تحصد الجوائز والميداليّات رغم كلّ الحواجز. كما أنّها حصلت على منحة دراسيّة في جامعة دوك، وتخرجّت منها في عام 2007 مع درجة مزدوجة في العلاقات الدولية والدراسات الأفريقية الأمريكية، مع اختصاص فرعيّ بدراسة اللغة العربية. وهي تُترجم شغفها بالرياضة يوميّاً من خلال التدرّب لمدّة ثلاث ساعات.

إقرئي أيضاً: مريم فردوس المرأة العربيّة الأولى التي تغطس في القطب الشمالي

كما أنّ ابتهاج محمّد تعمل في مجلس وزارة الخارجية الأميركية لتمكين دورالنساء والفتيات عبر الرياضة، ولتشجيهنّ على التّعرف على إمكانياتهنّ. وإضافة لنشاطها في المجال الرياضي والإنسانيّ، لدى بطلة المبارزة علامة أزياء تجاريّة خاصّة بها أسّستها عام 2014. ابتهاج محمّد هي إذاً مثال على طموح المرأة وقدرتها على تحقيق أحلامها رغم كلّ العوائق.

إقرئي أيضاً: تعلّمي الملاكمة اليوم!

العلامات: Empowering Women

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث