هكذا تزيدين من نسبة سعادتك

قبل أن تفتّشي على السّعادة فيما حوْلك، عليْك أن تجديها في أعماقك. طبعاً يُمكن لبعض الخطوات التي يُمارسها الآخرون تِجاهَك أن تُشعرك بالسّعادة أحياناً، إلاّ أنّ مصدرها الأساسيّ ينبَع من داخلك.

إقرئي أيضاً: 5 خطوات لتعودي إلى عملك بنشاط بعد العطلة الصيّفيّة

فأهمّ ما عليْك فعله هو أن تُصغي جيّداً إلى ما يقوله جسدك ومشاعرك وأحاسيسك وأفكارك. عندما تفعلين ذلك، يُمكنك أن تُحدّدي ما هي الأشياء التي تُفرحُك وأن تتخلّصي من المخاوِف التي تزعِجُك وتحزنك في عقلك الباطنيّ. كذلك حاولي التّخلّص من كلّ ما هو فائض سواء على الصعيد المادّي ويُعنى بذلك الأشياء الفائضة العائدة إلى الماضي أو على الصّعيد النفسي ويُعنى بذلك الأفكار السلبيّة.

إقرئي أيضاً:12 قاعدة لتنعمي بأجواء إيجابيّة

كما يجب عليْك تخفيف الأعباء النّفسيّة التي تُثقِل كاهِلَك. فمن قال أنّ التّفكير الزّائد سيُؤدّي إلى حلّ العِقَد والمشاكل؟ بلْ على العَكس، هوَ سيَزيد منها. فلا تضَعي اللّوْم على نفسك عندما تتعقّد الأمور، بل تفاءلي بالخيْر دائماً وانظري إلى نصف الكوب الممتلئ حتّى في أحلَك الظّروف. بالإضافة إلى ذلك، عليْك التّحرّرمن كلّ ما يُعيق راحتك النّفسيّة ومن ضغط الآخرين عليْك ونظرتهم إليْك. فثقي بنفسَك وقولي "لا" عند اللّزوم، فتوفّرين بذلك على نفسك أعباء نفسيّة لست مضطّرة إلى تحمّلها.

إقرئي أيضاً: اكتشفي موهبتك من خلال شخصيّتك

وتمتُّعك بسلوكٍ إيجابّي يُساعدك على نشرالإيجابيّة فيما حوْلكِ. وبذلك فأنت تُضاعفين من سعادتك أيْضاً، فالسّعادة هي الشّيء الوحيد الذي يتضاعف عندما تُشاركينه مع الآخرين.

العلامات: happiness positivity

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث