مهرجان دبي السينمائيّ يلغي دورته المقبلة... وهذه هي الأسباب

بعد 14 عاماً من الابداع والابتكار والرغبة في تعزيز قدرات الكوادر المحليّة، أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائيّ أنّها ألغت الدورة الـ15 من المهرجان التي كان ستقام في شهر ديسمبر المقبل.

وقالت إدارة المهرجان: "تتغيّر صناعة الأفلام بسرعة، وكذلك نحن، وأعلنت الجهة المنظّمة لمهرجان دبي السينمائي الدولي عن تبني آليّة عمل جديدة وإجراء بعض التغييرات الهيكليّة". وبناء على هذا التوجه، سينظّم المهرجان كلّ عامين وسيشهد العام 2019 تنظيم دورته الـ15.

اقرأي أيضاً: شيرين تفقد والدها وتُحاكم مرة أخرى

ونقل الموقع الرسميّ للمهرجان عن رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيونيّ والسينمائيّ، جمال الشريف، قوله إنّ الاستراتيجيّة الجديدة وما يتبعها من تطوير في آليّات العمل "ستعظم من قدرة المهرجان على رفع مستوى مساهمته في دفع معدّلات الامتياز في هذه الصناعة المهمّة محلّيّاً وإقليميّاً، وستمكّنه من توسيع دائرة اختياراته للأعمال المشاركة، وتمنحه الوقت الكافي لعقد الشراكات بأسلوب مدروس".

وأكّد الشريف أنّ المهرجان على مدار 14 عاماً وضع دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربيّ بقوّة على خارطة صناعة من الصناعات الأهمّ التي عرفها الإنسان في تاريخه الحديث وهي صناعة السينما.

اقرأي أيضاً: بعد شيكاغو وستورمي … Khloé Kardashian تختار إسم مولودتها الأولى

وعقدت 14 دورة من مهرجان دبي السينمائيّ آخرها كان العام الماضي، وعرض أكثر من 2000 فيلم، منها 500 عمل سينمائيّ عربيّ، وموّل المهرجان أكثر من 140 فيلماً، ومنح 200 جائزة ضمن مسابقة المهر المرموقة لصانعي الأفلام العرب الموهوبين. واستقبل مجموعة ضخمة من نجوم السينما العالميّين، وكان منصّة للعرض الأوّل لباقة من الأفلام العربيّة والأجنبيّة الأهم.

اقرأي أيضاً: السعودية تطلق الدار الأولى للسينما في 18 أبريل وهذا فيلم العرض

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث