كيْف تعزّزين جهاز مناعتك؟

هل تعلمين أنّ كلّ ما يُحيط بك يُمكن أن يُساهم في إضعاف جهاز مناعتك؟ فجسم الإنسان حسّاس جدّاً تجاه نوعيّة الهواء والمياه والمأكل والمشرب وبعض العادات اليوميّة، ما يؤدّي في بعض الأحيان إلى تهديد دفاعاته الطّبيعيّة. ولكنّ تعزيز جهاز المناعة يُمكن أن يبدأ في المطبخ. فلا تستخفّي بالقوْل الذي يُؤكّد أنّ "صحّة الإنسان في صحنِه". فلروتينِك الغذائي دوْرأساسي في تعزيز مناعتك!

إقرئي أيضاً: 5 طرق تساعدك على الإسترخاء فوراً

وبالإضافة إلى تناول المأكولات الصحيّة الغنيّة بالألياف وبمضادات الأكسدة والخالية من الملوّنات الغذائيّة ومن المواد المصنّعة هناك بعض الأطعمة التّي تُساعد بوجه الخصوص على تعزيز المناعة. فيما يلي بعضاً من هذه الأطعمة التّي تُساعد على تعزيز جهاز مناعتك وتحميك من الجراثيم:  

  • الثوم الذي يقوم بالقضاء على جميع الفيروسات التى تهاجم الجسم كما ويمنع الإصابة بالانفلونزا. وإذا أردت تحفيز جزيئيّات الثوم المضادة للجراثيم وللسرطان قومي بهرسه واتركيه من 6 إلى 8 دقائق في الهواء الطّلق قبل الإستعمال.

إقرئي أيضاً: تغلّبي على الشّعور بالتّعب من خلال هذه الخطوات

  • الكركم الذي يُقوّي جهاز المناعة في الجسم بالإضافة إلى احتوائه على مادّة "كيوركيومين" التي يُمكن أن تُحفّز الخلايا للقيام بالعمليّة التي تتسبّب في التدمير الذاتي للخلايا السرطانية.
  • الزّنجبيل الذي يُخفّف من الإلتهابات ويزيد من المناعة ويُحسّن عمليّة الهضم، ويحتوي على مكوّن يساعد على محاربة الخلايا السّرطانيّة وتدميرها.
  • الخضاروالفاكهة الملوّنة التي تحتوي على مضادات للأكسدة. مثل الفراولة الغنيّة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وتحتوي على القليل من السعرات الحراريّة والتّوت الأزرق الغنيّ بمضادات الأكسدة و فيتامين "C" و"A" اللذيْن يساعدان في إنتاج الجزيئيات المضادة للأمراض، و الكيوي الذي يحمي من العدوى البكتيريّة والالتهابات.

إقرئي أيضاً:التوتّر يُعزّز أمراض المناعة الذاتيّة!

  • العسل الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأنزيمات التي تُساعد على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من البكتيريا، وعلى مضادّات الأكسدة والفلافونويدات التي تُساعد على منع الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث