فريق التّزلّج النّسائي الأوّل في السّعوديّة يتألّق

لا تزال المنظومة الريّاضيّة النّسائيّة في المملكة العربيّة السّعوديّة في تطوّرٍ مستمرّ، حيْث تتشجّع النّساء على الإنخراط في رياضات مُختلفة خصوصاً في ظلّ التغيّرات الإيجابيّة الحاصلة التّي تصبّ في مصلحة المرأة. ومن بيْن هذه الريّاضات نذكر التّزلّج على الجليد الذي تحوّل لدى بعض النّساء من هواية إلى احتراف.

وقد شهدت المملكة ولادة فريق التّزلّج النّسائي الأوّل. والأمراللاّفت في هذا الموضوع هو أنّ التزّلج ليس من الرّياضات الرّائجة في السّعوديّة. إلاّ أنّ ذلك تغيّرمُؤخّراً مع ولادة هذا الفريق المتميّز. فمن خلال التّدريب المستمرّ، استطاعت تلك النّساء احتراف هذه الريّاضة. وهذه الخطوة تُعدّ تحفيزاً للنّساء الأخريات للتّشجّع على الإنخراط فيها أيضاً، خصوصاً أنّ المرأة السعوديّة تهتمّ اليوم أكثرمن أيّ وقت مضى بلياقتها البدنيّة.

إقرئي أيضاً: الرّياضة في صلب حياة المرأة السّعوديّة

وتتمرّن هذه السيّدات في نادي الرّياض للتّزلّج The Riyadh Ice Club الذي يُوفّر دروس تدريبيّة لرياضة التّزلّج على الجليد. وقد أصبح هذا المكان، الذي تأسّس في سنة 2016 بهدف بناء جماعة متماسكة من المتزلّجين على الثّلج في المملكة العربيّة السّعوديّة، المقصَد الأوّل للنّساء اللّواتي يرِدنَ التّزلّج على الجديد.

إقرئي أيضاً: النّساء السعوديّات متميّزات في مختلف المجالات

للرّياضة دوراً أساسيّاً في المحافظة على صحّة ولياقة وجمال المرأة وإعطائها الطّاقة الإيجابيّة. وهذه الخطوات تزيد من تمكين المرأة السّعوديّة وتشجّعها على الإنخراط أكثر في ممارسة الرّياضة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث