تعرّفي إلى 6 رائدات أعمال مُلهمات من الإمارات العربيّة المتحدّة

 المجتمع الإماراتي غنيّ بالكثير من النّساء المبتكرات والمبدعات اللواتي يمتكلن الرؤية الإبداعيّة والشجاعة والحكمة والمثابرة والإبتكار والمثاليّة. حيْث أنّ قطاع لأعمال في الإمارات العربيّة المتّحدة يشمل أكثرمن 21 ألف إمرأة عاملة إلى جانب العديد من المشاريع التجاريّة التّي ابتكرتها نساء. وتُعدّ الإمارات العربيّة المتحدّة إحدى أبرزالدول التي تدعم رائدات الأعمال، وذلك ضمن استراتيجيّة تهدف للمساواة بين الرجال والسيدات وتركّز على تمكين المرأة بصورة خاصة.

واحتفالاً بيوم المرأة الإماراتيّة، سردت منصّة التسوّق الإلكتروني"نون" قصّة نجاح مجموعة ملهمة من سيّدات الأعمال الإماراتيّات. فعرّفت المنصّة برائدات أعمال ابتكرن العديد من الشركات والمشاريع البارزة في المنطقة، وفتحن آفاقاً جديدةً أمام أفراد المجتمع الإماراتي. تتمتّع كلّ واحدة من تلك النّساء بخاصيّة معيّنة تُميّزها. تعرّفي فيما يلي إلى ما يُميّز تلك النّساء الرّائدات.

نايلة الخاجة:

الخاجة هي المخرجة والمنتجة الإماراتيّة الأولى، وهي تمتلك رؤية إبداعيّة تهدف لتطوير قطاع صناعة الأفلام الإماراتيّة. وهي تدافع عن تعزيز حضور المرأة في السينما منذ زمن بعيد.

 

 

نسرين الهرمودي:

الهرمودي هي مصمّمة أزياء بارزة بدأت مسيرتها المهنيّة بإطلاق علامة تجاريّة متخصّصة بعنوان "إجلانتين". ومن خلال شجاعتها نجحت في المزج بين القيم التقليدية الأصيلة والفخامة العصريّة ضمن علامتها المتخصّصة بالأزياء الراقية.

جيهان صفر:

هي صاحبة مشروع "مفاتيح الحياة للتّدريب المهني" الذي يُعنى بتدريب وتوجيه السيدات. وهي تتسلّح بالحكمة وتكرّس طاقاتها المنبثقة ضمن مساراتها الحياتيّة لمساعدة السيّدات في المجتمع بعد خبرة طويلة في عالم التدريس امتدت لنحو 20 عاماً.

أسما هلال:

هلال هي السيّدة الإماراتيّة الأولى التي تطلق استوديو متخصّص في تمارين ’بيلاتس‘ في الإمارات العربية المتحدة. فأسّسته من خلال مثابرتها، ووَعيها لأهمية الصحة العامة.

هند الهاشمي :

تعتمد الهاشمي على الإبتكار وتستوحي إلهامها من الطب العربي التقليدي لتقدّم مجموعة متنوعة من الأساليب والوصفات العلاجية. فتُختصرمهمّتها في التأسيس لعالم أكثر صحة ونقاء للجميع.

جواهر صفر:

تُؤكّد صفر وهي مالكة شركة متخصصة في التصميم الداخلي أنّ العيش وسط بيئة مفعمة بالجمال سيؤثر بشكل كبير على حياتنا. وهي تسعى إلى المثاليّة في كلّ الأعمال التّي تقوم بها.

تشكّل نايلة ونسرين وجيهان وأسما وهند وجواهرمثال ومصدرإلهام للنّساء الإماراتيّات ولقدرتهنّ على التميّز والإقدام.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث