العسل سرّك لبشرة مثاليّة

إعداد: Maddison Glendinning

ذهبنا في رحلة إلى جزيرة Ouessant لنكتشف إذا كان المستحضر الجديد من دار Guerlain يستحقّ كلّ هذه الضجّة.

حين يتعلّق الأمر بمستحضرات العناية بالبشرة, نجد أنفسنا أمام خيارين اثنين: إمّا المستحضرات المصنوعة من المكوّنات الطبيعيّة أو تلك المؤلّفة من المواد العلميّة، ولمن يبحث عن مزيج من الاثنين فالخيارات الفعّالة المتاحة ضئيلة جدّاً.

غير أنّ دار Guerlain الفرنسيّة العريقة والرائدة في مجال العناية بالبشرة تشتهر بمستحضراتها الاستثنائيّة التي تقدّمها إلى النساء كافّة في جميع أنحاء العالم. أمّا إصدار الدار الأخير، سيروم Abeille Royale Double R Renew and Repair Serum فهو يقدّم إلى المرأة عناية فائقة بالبشرة.

هذا السيروم الجديد هو ثمرة عمل فريق بارع من الباحثين والمطوّرين ويتضمّن مزيجاً فعّالاً من أحماض ألفا-هيدروكسي يتألّف من حمض الستريك واللبن والغليكوليك، إضافة إلى مكوّنات طبيعيّة وأهمّها الهلام الملكيّ الذي ينتجه النحل الأسود الموجود حصريّاً في مزارع تربية النحل في جزيرة Ouessant التي تبعد مسافة ساعة تقريباً عن شاطئ بريتاني في فرنسا. لكن ما الذي يجعل الهلام الملكيّ مميّزاً إلى هذه الدرجة؟ تشرح Sophia Kresmer مديرة برنامج المنتجعات والمؤسّسات العالميّة التابعة لدار Guerlain، قائلة: "الهلام الملكيّ هو المادّة التي ينتجها النحل خصوصاً للملكة. هو غنيّ بالمكوّنات الناشطة فيساهم في تحفيز عمليّة تجدّد الخلايا". ويُعدّ إنتاج الهلام الملكيّ وتربية النحل الأسود على جزيرة Ouessant أمراً غاية في الفرادة،  لا سيّما بسبب وجود مناطق طبيعيّة محميّة عليها وغياب أيّ تلوّث، أي أنّ كلّ المكوّنات صافية ونقيّة. وعندما يمزج الهلام الملكيّ مع العسل الذي يُعدّ أيضاً مكوّناً أساسيّاً في مجموعة Abeille Royale من Guerlain تكون النتيجة "ساحرة"، وفقاً لـSophia.

اقرئي أيضاً: كيف تعتنين بمنطقة محيط العينين؟

ولطلما اعتمدت دار Guerlain المزج بين المكوّنات الطبيعيّة والمواد العلميّة في مستحضراتها وكانت دائماً حريصة على احترام البيئة والطبيعة، فتستبدل الدار كلّ النباتات التي تستخدمها في الإنتاج لتعيد للطبيعة القليل مقابل سخائها. وهذا يجعلنا نتعجّب لدى اكتشاف عبارة "مواد كيميائيّة" في مستحضرات دار عريقة تشتهر بمراعاتها البيئة والطبيعة، غير أنّ Sophia تطمئننا وتؤكّد لنا أنّه ما من داعي للقلق بهذا الشأن: "استخدامنا كلمة "كيميائيّ" يعني أنّنا أخذنا بعض المواد من المكوّنات الطبيعيّة وغيّرناها.  وروتين العناية بالبشرة الطبيعيّ بالكامل لن يؤمّن النتيجة المرجوّة، فباستخدمنا المواد الطبيعيّة فحسب لن نصل إلى طبقات البشرة الداخليّة وبالتالي لن نحقّق الهدف".

وبالحديث عن طبقات البشرة، كشف فريق Guerlain بينما كان يعمل على تطوير سيروم Double R عن دور جينة TIEG1 وعن دورها في إصلاح البشرة بشكل خاصّ. فينخفض مستوى الـTIEG1 في حال الإجهاد التأكسدي والتعرّض للضوء لذا عمل الفريق على إيجاد مكوّن يحفّز عملها. وتبيّن أنّ الهلام الملكيّ يحفّز بالفعل عمل هذه الجينة لذا يساعد السيروم على "تحفيز إنتاج حمض الهيالورونيك ويعالج الكولاجين المفكّك".

اقرئي أيضاً: مفاجأة جماليّة تنتظرك عبر تطبيق "إنستجرام"

إضافة إلى ذلك، إنّ أحماض ألفا-هيدروكسي الموجودة في المستحضر صُمّمت لتتغلغل في البشرة ببطء في خلال فترة 9 ساعات من وقت التطبيق. ويقول الدكتور Fréderic Bonté، مدير قسم الأبحاث العلميّة والاتصالات لدى Guerlain: "تصل الأحماض إلى البشرة بأوقات مختلفة من أجل العمل بطريقة تدريجيّة". تقنيّة الجل الصفائحيّ هذه تضمن وصول المستحضر إلى طبقات البشرة العميقة بدون التسبّب بأيّ ضرر أو احمرار، بل تغذّي هذه التركيبة البشرة وهي مخصّصة للاستخدام اليوميّ.

 

وتشير Sophia إلى أنّ الزبونات يجب أن يتذكّرنَ دائماً أنّه لا يمكن الحصول على بشرة ممتازة بين ليلة وضحاها بل هي بحاجة إلى عناية مخصّصة ومنتظمة. وتضيف أنّ الأساس الجيّد سيجعل المكياج يبدو أفضل أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أنّ سيروم Abeille Royale Double R Serum من Guerlain سيصبح متوافراً في الشرق الأوسط ابتداءً من الأوّل من سبتمبر 2018.

اقرئي أيضاً: وداعاً للبشرة الجافّة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث