اكتشفي أسرار الإبتسامة الجميلة مع دكتور Apa

رغم نشاطاتها وانشغالاتها الدائمة تحرص المرأة العربيّة على الحفاظ على جمالها، وجمال ابتسامتها التي لا تفارق وجهها.

في هذا السياق، كشف صاحب عيادات Apa Beauty، طبيب الأسنان Apa، خلال حديثٍ حصري مع ماري كلير العربية عن أسرار وتفاصيل الإبتسامة الجميلة.

 

ما الذي تطلبه المرأة اليوم للحصول على ابتسامة جميلة؟

تطلب النساء عادةً تحسين الابتسامة طبعاً لكن بطريقة طبيعيّة بالكامل ويختلف الأمر بحسب السنّ. فالشابّات مثلاً يحاولنَ تصحيح بعض الجوانب التي لم يعالجها مقوّم الأسنان أو لأنّهنّ لم يضعنَ يوماً مقوّم أسنان. وعندما تتقدّم المرأة في السنّ تريد أن تحارب علامات التقدّم في السنّ التي تظهر على الفم والأسنان والابتسامة. فيختلف الأشخاص عن بعضهم البعض وتختلف أيضاً دوافعهم وأهدافهم.

اقرئي أيضاً: نصائح مهمّة لصحّة أسنانك

ما الذي يجعل كسوة الأسنان الخزفية تبدو رائعة برأيك؟

كسوة الأسنان الخزفية التي تُسعد الشخص هي الأفضل! بصراحة، معظم الأشخاص الذين يأتون إلى عيادتي تكون لديهم أفكارهم وطلباتهم المحدّدة. أمّا عملي فهو تلبية طلباتهم لكي يحصلوا أخيراً على نتيجة جميلة ورائعة. فأنا في الحقيقة أعمل بالتعاون مع الشخص الذي يقصدني. لكن عندما يطلب منّي المريض أن أفعل ما أراه أفضل  له، أعمل عندئذٍ على تقديم عمل مميّز وخاصّ فأحاول أن أجعل الابتسامة تضفي جمالاً على الوجه بدون لفت الأنظار إلى الأسنان. فتتلقّى المرأة لاحقاً الإطراء على ابتساماتها الجميلة بدون أن يلاحظ أحد أنّ هناك ما تغيّر فيها.

 

كم من الوقت تدوم كسوة الأسنان الخزفية وكيف نحافظ عليها؟

إذ اهتمّ الشخص بها واعتنى بها بطريقة صحيحة، تدوم كسوة الأسنان الخزفية بين 15 و20 عاماً. أمّا طريقة الاعتناء بها فهي زيارة عيادتي لتنظيف الأسنان 3 أو 4 مرّات في السنة فأقوم أنا أو أحد أعضاء فريقي بالاهتمام بها. ذلك طبعاً بالإضافة إلى تنظيف الأسنان واستخدام الخيط والجل المضاد للأكسدة مرّتين في اليوم.

اقرئي أيضاً: هل معظم مشاكل رائحة الفم من تسوس الأسنان؟

ما النصائح التي تسديها لكلّ من ترغب في الحصول على الكسوات الخزفية؟

نصيحتي هي اختيار الشخص المناسب ليعطيك النتيجة التي تبحثين عنها.

 

هل من حلول أخرى لمن ترغب في الحصول على الكسوات الخزفية لكن لا تستطيع تحمّل تكلفتها؟

ما من حلول جيّدة بأي حال، وأظنّ أنّك إذا كنت فعلاً بحاجة إلى الكسوات الخزفية فلا بدّ أن تكون من أولوياتك. لكن إن كان من المستحيل أن تتمكّني من الحصول عليها فاحرصي على المحافظة على نظافة أسنانك وصحّتها واعتني بها بطريقة صحيحة. لكن لا تختاري أي حلول رخيصة فهي ستؤدّي في معظم الأحيان إلى مشاكل كبيرة.

اقرئي أيضاً: الحل السريع لتبييض أسنانك

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث