هذه هي مجموعة عطور Clive Christian التي لن تستغني عنها

من منّا لا تحبّ العطور ولا تنجذب إلى زجاجاتها الجذّابة وأشكالها التي تسرق انتباهنا حتّى قبل أن نشمّ رائحتها؟ إليك الحوار الحصريّ الذي أجريناه مع Clive Christian الذي حدّثنا عن آخر ما أطلقته الدار.

 

- هلّا تخبرنا عن عطور Clive Christian؟

أطلقنا منذ 20 عاماً مجموعتنا الأولى Original Collection التي تتّبع معايير عالية جداً وفريدة من نوعها في عالم العطور، وكانت عطورنا تتوافر في متاجر خاصّة وصغيرة حول العالم. وبما أنّ عطورنا عطور فاخرة واستثنائيّة، كان سعرها باهظاً بالنسبة إلى غيرها. لكنّها تتميّز حتّى اليوم بجودة مكوّناتها العالية وفرادتها الهائلة.

اقرأي أيضاً: عطر شرقيّ جديد لك ولشريكك

 

- ماذا عن مجموعة Addictive Arts؟ ما كان مصدر الإلهام وراء هذه العطور وما سبب اختيار هذا الاسم بالتحديد؟

هذه المجموعة تشبه المجموعة الأولى بحيث أنّها قلبت المعايير في عالم العطور. فتقدّم مجموعة Addictive Arts نوعاً مختلفاً من العطور التي تتألّف من تركيبة مختلفة أيضاً. واستوحيت عطور هذه المجموعة من منزلي ومن حديقة الملكة في إنكلترا، إذ عملت مع بستانيّ لاختيار المكوّنات. وأحبّ رائحة زهرة Daphne Odora التي تتفتّح في شهر يناير عادةً، لذا أردت أن أستخدمها في هذه المجموعة الجديدة، لكنّني عجزت عن فعل ذلك لأنّها زهرة سامّة ولا تصلح للعطور. وهذا كان مصدر إلهامي، فبعد أن علمت بشأن هذه الزهرة، فكّرت أنّه لا بدّ من توافر روائح زكيّة ورائعة لا يمكن استخدامها في العطور لأنّها سامّة. غير أنّنا بعد دراسات وتحليلات كثيرة، باتت هذه النفحات موجودة اليوم بالفعل في عطور Addictive Arts. فابتكرنا في الواقع طريقة جديدة تسمح لنا باستخدام المواد السامّة في العطور وذلك عبر عمليّة دمج Addictive Fusion التي تجمع بين تقنيّة Headspace Technology للإمساك بالجزيئات المتطايرة من أيّ مادة معطّرة وسامّة واستخدامها في العطور. أمّا زجاجة العطر فهي باللون الأزرق الداكن الذي يعكس لون زجاجات السمّ في الحقبة الفيكتوريّة ويعود طبعاً التاج على غطاء الزجاجة الذي يشكّل جزءاً أساسيّاً من إرث الدار.

اقرأي أيضاً: Valmont تطلق مجموعتها العطريّة Storie Veneziane

- لمَ قرّرت ابتكار ستّة عطور بالتحديد؟

مرّة أخرى مثل المجموعة الأساسيّة Original Collection، تتضمّن مجموعة Addictive Arts أيضاً ستّة عطور لكنّها في الواقع ثلاثة أزواج من العطور. وهذا يشكّل تحيّة من الدار إلى الملكة فيكتوريا التي كانت تطلب دائماً ابتكار العطور لها وللأمير ألبرت، وكانت تتميّز العطور دائماً بالنفحات الذكوريّة والأنثويّة معاً. وحتى في الموسيقى، كان الموسيقار Felix Mendelssohn يؤلّف للملكة والأمير معاً لأنّهما كانا يعزفان معاً على البيانو. وتماماً مثل الموسيقى كانت العطور تُخصّص لهما معاً، وقد اخترنا منذ البداية أن نستمرّ في اعتماد هذه الطريقة ولهذا السبب تضمّ مجموعة Addictive Arts ثلاثة أزواج من العطور.

- ما هي المكوّنات المستخدمة في هذه المجموعة وهل هناك مواد مشتركة بين عطور الدار كلّها أمّ أنّ كلّ عطر له نفحاته الخاصّة ومكوّناته المختلفة؟

هناك طبعاً مكوّنات مشتركة بين المجموعات وهناك فعلاً بين 150 و300 عنصر في كلّ عطر وهذا وحده أمر مذهل! لذا، فالعامل المشترك بين هذه العطور هو ربما الجانب السّام في المكوّنات، لكن لا شكّ في أنّ كلّ واحد من العطور فريد من نوعه ومميّز عن غيره.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث