دار ‏Louis Vuitton‏ تعيدنا إلى زمن الفنّ الراقي
  • 1 /2
    20170901_LV_Koons_01_032_V3_RGB
  • 1 /2
    Louis Vuitton


للفنّ والموضة تاريخ أصيل يجمعهما، إذ يعود إلى عقود بعيدة من الزمن. فلطالما تأثّر مصمّمي الأزياء الكبار بلوحات لفنّانين موهوبين حول العالم واعتبروها مصدر إلهام لهم. لذلك، لا يُخفى أنّ الفنّ والموضة كناية عن لقاء العظماء، فكيف لو كان هذا اللقاء يجمع بين الفنّان الأميركيّ المبدعJeff Koons  ودار Louis Vuitton  العريقة؟

أطلقت دار Louis Vuitton مجموعتها الثانية من الحقائب والإكسسوارات، بالتعاون مع الفنّان المعاصر Jeff Koons، التي جاءت بمثابة تكملة للمجموعة الأولى المستوحاة من سلسلة لوحات Gazing Ball
لـKoons. وجسّدت مجموعة Masters الثانية لوحات Reclining Girl وDelightful Land
وon the Grass Lancheon وWater Lilies
وTriumph of Pan بالترتيب لكّل من François Boucher وPaul Gaugin وEdouard Manet
وClaude Monet وNicolas Poussin. ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ الفنّان Jeff Koons أجرى تعديلاً جذريّاً، إذا جاز القول، على مونوجرام Louis Vuitton الأيقونيّ، فلُصقت أحرف اسمه الأولى JK باللون الذهبيّ على الجهة الخارجيّة للحقيبة. أمّا من الجهة الداخليّة، فوردت بضعة أسطر مختصرة عن سيرته الذاتيّة.

وكيف لا تندهشين عندما تجدين نفسك أمام هذه الحقيبة، مُحدّقة بجمالها وندرتها، إذ تعود بك إلى زمن الفنّ الراقي بلمحة من البصر. وكيف لا؟ فهي تحمل صورة اللوحات الزيتيّة الأجمل عبر التاريخ، تلك التي لا تغيّبها حدود الزمان والمكان أو تنتقص من قيمتها. وبالتالي، يكون تخليد حقائب Louis Vuitton هذه من خلود اللوحات التي طُبعت عليها. وأكثر ما يُدهش في الأمر أنّ عملاً فنّيّاً يعود إلى القرون السابقة بات صيحة من الصيحات الأبرز لهذه السنة. فتثبت مجموعة Masters من Louis Vuitton من جديد أنّ الفنّ والموضة يشكّلان مزيجاً يلاقي نجاحاً باهراً مرّة تلو الأخرى.

الأوسمة

تعليقات