تعرّفي إلى المبدعة Sarah Noor

الإعداد: Manal Waqi

تعمل سارة نور، المصممة الأنيقة والموهوبة بالفطرة ذات جذور كويتية والمقيمة في لندن، على إعادة تحديد كيف يُنظر إلى المجوهرات على الصعيد الدولي. فبدءاً بمجموعة المجوهرات الراقية التي تحمل توقيعها وتتضمن تفاصيل دقيقة وحرفية متقنة، وصولاً إلى مجموعتها Lucid التي أطلقتها مؤخراً وتحتوي على كل ما هو مذهل ولافت، تخبرنا سارة كيف تصمم تلك المجوهرات وما يلهمها.

اقرئي أيضاً: ولادة المجوهرات من قلب الفنّ

نشأة العلامة التجارية

لطالما شكّل التصميم منفذاً بالنسبة إلي، وبعد العمل مع بعض أكثر الحرفيين مهارةً في العالم لدى دار كبيرة للمجوهرات، حفزني ذلك على متابعة مسيرتي المهنية في تصميم المجوهرات. وأعتقد أن الرفاهية يجب أن تكون سهلة المنال ومتوافرة، لذلك استلهمت لإنشاء علامة تجارية تستند إلى حرفية عالية في المجوهرات كما إلى توليد تأثير إيجابي من خلال تنفيذها عبر الالتزام بالممارسات الأخلاقية.

اليوم المعتاد في حياة سارة

نظراً إلى أننا نعيش جميعاً في ظل جائحة عالمية وأنني حالياً أخضع لإجراءات الإقفال في لندن وأعمل من المنزل، من الصعب ألا أشعر بالارتباك بسبب الأجواء الراهنة. مع ذلك، حددت روتيناً بسيطاً لنفسي، فأنا أستيقظ حوالى الساعة التاسعة، وأشرب الشاي، وأرد على رسائل البريد الإلكتروني، وأتواصل عبر تقنية Zoom مع المشغل للتحقق من عملية الصنع (هذا وعلينا اتباع الإرشادات، ولا يُسمح إلا لشخصين بالعمل في المشغل في الوقت نفسه). وبعد التحقق من حسن سير عملية الصنع، أقوم بتوضيب الطلبيات وإرسالها. وبعد الغداء، أتناول القهوة وأذهب لأتنزّه في الحديقة لأبقى نشيطة، وينضم إلي أحياناً أحد الأصدقاء في نزهة للحديث عما فاتنا مع المحافظة على التباعد الاجتماعي. وأعتقد أنه من المهم جداً ألا نفقد الحسّ بالحياة الطبيعية في هذه الأوقات، لذا فإن رؤية شخص ودود يجعلني دائماً أكثر سعادة! وعندما أعود إلى المنزل، أقضي بقية وقتي مع عائلتي التي تشكّل دائرتي الصغرى، وأتواصل مع أصدقائي عبر تقنية Facetime، وأتسوّق عبر الإنترنت، وأضع قناع العناية بالوجه وأشاهد Netflix (بدون ترتيب معين)، وأحياناً أستمع إلى بودكاست أو أقرأ كتاباً، ثم أخلد إلى النوم.

تأثير الإعلام الرقمي

كان الإعلام الرقمي يشكّل أداة ضرورية لعلامتي التجارية بشكل عام. وتتيح لنا منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام عرض مجموعتنا كما لو كنا نفعل ذلك على أرض الواقع، ويساعدنا ذلك على ترويج قطعنا، ومنح جمهورنا فكرة عن كيفية ارتداء القطعة وتنسيقها. وعادةً، يأتي المستهلكون إلى صالة العرض لتجربة المجوهرات وليشعروا بها وليروا كيف تبدو، لكن وسائل التواصل الاجتماعي منحتنا القدرة على الترويج لقطعنا بشكل افتراضي. كما تتيح لنا التواصل مباشرةً مع المستهلكين، فبمجرد أن يُعجب الزبون بما يراه، دائماً ما ينتهي به الأمر تقريباً بالطلب عبر إنستغرام. ويتمتع الإعلام الرقمي أيضاً بالقدرة على تعزيز الحس المجتمعي، فمتابعونا هم محبّو مجوهرات متحمسون ويلتقون على تقدير المحتوى المنشور وإطلاق مناقشة حوله.

إبتكار Lucid

كانت الفكرة وراء Lucid تتمثل بتصميم مجموعة لابتكار ما هو ناعم وممتع ومتاح للجميع. ويتمثل مصدر إلهام Lucid بالنجمة Lucida، التي تعني النجم الأكثر لمعاناً بين مجموعة النجوم. وتضيف هذه المجموعة عنصر الضوء إلى أشياء ملموسة خلال هذه الأوقات المظلمة. وكان الهدف ابتكار مجموعة تعكس نجم من يرتديها في عالم ساحر من الألوان والإشراق.

الشخصيات المؤثرة المفضلة

كانت لحظة مهمة عندما ارتدت Penelope Cruz قطعاً من المجموعة التي أُعيد طرحها. وستكون أقصى أحلامي أن يرتديها Jeff Goldblum، إذ لا زلت أحبه منذ صدور فيلم Jurassic Park، وأحب أنه لا يخشى خوض التجارب، وأنه غريب الأطوار إلى حد كبير وملك الأسلوب الـ cool.

بعد 5 سنوات

أكثر من أي وقت مضى خلال هذه الأزمة العالمية، شهدنا ارتفاعاً في النزعة الاستهلاكية عبر الإنترنت للموضة والرفاهية. وأرى أن علامة "سارة نور" ستتوسع رقمياً لزيادة حضورها عالمياً عبر الإنترنت. وتتطور التكنولوجيا في الموضة والرفاهية باستمرار وأعتقد أنه من المهم التكيف مع هذه الأوقات الانتقالية لاستيعاب عودة الطريقة التي نتسوق من خلالها. وأرى "سارة نور" تختبر مجالاً آخر ألا وهو إرساء التعاون، وأود أن أتعاون أكثر مع المبدعين والعلامات التجارية، والالتقاء لابتكار قطعاً جميلة تحمل المعاني والأهداف.

اقرئي أيضاً: إرثٌ عريق في المجوهرات الراقية

العلامات: Sarah Noor

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث